حلم كأس الرابطة بين سوانسي وبرادفورد

نشر في 24-02-2013 | 00:01
آخر تحديث 24-02-2013 | 00:01
يبحث سوانسي سيتي الويلزي وبرادفورد من الدرجة الرابعة عن دخول التاريخ، عندما يتواجهان في نهائي مسابقة كأس رابطة الأندية الإنكليزية المحترفة في كرة القدم اليوم على ملعب ويمبلي في لندن.

أي مواجهة بين الفريقين المغمورين على الساحة الإنكليزية كانت ستثير اهتمام أبناء المنطقتين فقط، بيد أن لقاء الأحد على ملعب ويمبلي المهيب سيمنح اللقب الأول في تاريخ الفريق الفائز الذي سيخطف ايضا بطاقة التأهل لمسابقة الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ)، التي سيمثل فيها سوانسي انكلترا بحال تتويجه.

برادفورد سيتي بلغ النهائي للمرة الأولى في تاريخه المتواضع على حساب استون فيلا في نصف النهائي، فيما قاد المدرب الدنماركي مايكل لاودروب فريقه سوانسي، الباحث عن العودة إلى الساحة الأوروبية لأول مرة منذ 1991 اثر فوزه بكأس ويلز التي لم يعد يشارك فيها، إلى تخطي تشلسي وقبله ليفربول وميدلزبره ليبلغ النهائي للمرة الأولى أيضا منذ اكثر من 100 سنة على تأسيسه.

وهذه أفضل نتيجة على الإطلاق لسوانسي، الذي اصبح هذا الموسم اول فريق ويلزي يشارك في الدوري الإنكليزي الممتاز، في جميع مشاركاته السابقة في كل المسابقات، لأن مشواره انتهى مرتين سابقا عند الدور نصف النهائي، وكان ذلك في مسابقة الكأس الإنكليزية عامي 1926 و1964.

back to top