ريتشارد بيرتون يُمنح «نجمة» على رصيف الشهرة

نشر في 03-03-2013 | 00:01
آخر تحديث 03-03-2013 | 00:01
خلّد اسم الممثل البريطاني الراحل ريتشارد بيرتون بـ«نجمة» على رصيف الشهرة في هوليوود بجوار نجمة زوجته السابقة إليزابيث تايلور، بالتزامن مع الذكرى الخمسين لفيلم كليوباترا الذي قام الاثنان بدوري البطولة فيه.

وقبلت ابنة الثنائي بالتبني، ماريا بيرتون، النجمة في مراسم جرت في شارع هوليوود الشهير، شارك فيها الممثل مايكل شين، لتكون النجمة رقم 2491 على الرصيف.

وقال ليرون غوبلر، رئيس غرفة تجارة هوليوود في بيان «يسعدنا أن يكرّم الممثل الراحل العظيم ريتشارد بيرتون بنجمة على رصيف الشهرة، وسعداء أيضاً لأن نجمته ستكون إلى جانب إليزابيث تايلور».

وتزامن الكشف عن نجمة بيرتون مع الذكرى الخمسين لفيلم كليوباترا، الذي قام تايلور وبيرتون بأدوار البطولة فيه. وكانت تيلور حصلت على نجمتها على رصيف الشهرة بعد وفاتها في مارس 2011.

وشارك بيرتون، الذي توفي عام 1984 عن 58 عاماً بعد إصابته بنزيف في الدماغ، تايلور في بطولة 11 فيلماً.

وكان بيرتون، وهو ابن عامل مناجم وخريج جامعة أكسفورد، ممثلاً مسرحياً قام ببطولة العديد من مسرحيات شكسبير قبل أن يلتقي بتايلور خلال تصوير الفيلم الملحمي التاريخي.

وأصبح الاثنان أشهر زوجين في هوليوود، سواء كان ذلك في أفلامهما أو في حياتهما الخاصة، واشتركا في بطولة أفلام مثل «ترويض النمرة»، و»من يخشى فرجينيا وولف؟».

وانتهى زواج بيرتون وتايلور الأول الذي دام 10 سنوات عام 1974، ثم تزوجا ثانية بعد عام من طلاقهما في بوتسوانا.

وتزوج بيرتون خمس مرات في حياته.

(هوليوود - يو بي آي)

back to top