الفيلكاوي: تحويل "بسطات البدون" إلى اقتراح بقانون سيعرض بالمجلس

نشر في 03-03-2013 | 13:03
آخر تحديث 03-03-2013 | 13:03
No Image Caption
قال النائب طاهر الفيلكاوي ان "اللجنة استضافت ممثلين من وزارات الخارجية والعدل والشؤون الاجتماعية والعمل وتمت مناقشة اقتراح بقانون مقدم من قبل بعض النواب في شأن إنشاء الهئية الوطنية لحقوق الإنسان وكذلك مشروع ديوان حقوق الانسان المقدم من الحكومة".

واضاف عقب اجتماع لجنة حقوق الإنسان "ارتأت اللجنة عمل مقارنة بين هذا المشروعين ودمجهما للخروج بمشروع متكامل لإنشاء الهئية الوطنية لحقوق الإنسان على ان تذوب في هذه الهئية جميع اللجان الشعبية والحكومية ومن ثم تقوم هذه اللجنة بدارسة الأوضاع وتقديم النصح للحكومة".

وتابع "قررنا في الاجتماع القادم استضافة لجنة من الفتوى والتشريع ووزارة العدل لدارسة ما يستجد في هذا الامر".

أوضح الفيلكاوي في سياق آخر، ان "المشروع المقدم من الحكومة وصل الى اللجنة بطريقة غير رسمية وأنه لا يمكن اعتماده الا عند الوصول بطريقة رسمية، مؤكداً ان الاقتراح بقانون والمشروع الحكومي متقاربين حيث قد تكون هناك خلافات بسيطة".

وبين ان "الموضوع الثاني الذي تمت مناقشته هو الاقتراح برغبة المقدم من العضو عبد الرحمن الجيران بشان تعديل أوضاع المقيمين بصورة غير قانونية من غير محددي الجنسية، موضحاً ان "هذا الاقتراح ينطوي على توزيع بسطات في كل مناطق الكويت وتقديم دورات خاصة لهم في الاعمال المهنية والحرفية من قبل التعليم التطبيقي ودعم المشاريع الصغيرة بمبلغ محدد والزام الجامعات الخاصة بقبول 20 طالباً من المتفوقين كحد ادنى وارتأت اللجنة تحويل ذلك الامر الي اقتراح بقانون لهذا المشروع لعرضه على المجلس".

back to top