الصانع: رفضنا تثمين القطعتين 5 و10 في خيطان لوجود مخالفات دستورية

نشر في 03-03-2013 | 17:24
آخر تحديث 03-03-2013 | 17:24
No Image Caption
قال مقرر لجنة الشؤون التشريعية والقانونية البرلمانية النائب يعقوب الصانع ان اللجنة "وافقت بالاجماع على اقتراح النائب خالد الشليمي اضافة مادة جديدة الى قانون صندوق الكويتي التنمية الاقتصادية العربية بأن المبالغ التي تزيد على 50 مليون دينار لا يتصرف فيها الصندوق الا بعد الرجوع الى مجلس الامة وتمت احالته الى اللجنة البرلمانية المختصة".

وأضاف الصانع في تصريح صحافي عقب الاجتماع ان اللجنة "رفضت مقترح النائب سعدون حماد بخصوص تثمين ونزع ملكية البيوت في القطعتين 5 و10 في منطقة خيطان لأسباب مخالفة للدستور".

وتابع ان اللجنة ارتأت التريث والتمعن في دراسة مقترح نيابي لتعديل الدوائر الانتخابية لمطابقتها مع حكم المحكمة الدستورية الاخير القاضي بعدم الاختصاص في النظر بتوزيع الدوائر الانتخابية وذلك من اجل الخروج بصورة متكاملة.

وأفاد الصانع بأن اللجنة وافقت على مقترح منح معاشات استثنائية ومكافآت استحقاق للعسكريين المتقاعدين وعلى مقترح آخر خاص برجال الاطفاء وأحالتهما الى اللجان البرلمانية المختصة.

وأشار الى "الاتفاق على مقترح بإنشاء مركز إدارة الأزمات والكوارث مع الاخذ بعين الاعتبار ألا يتعارض مع الاتفاقية الخليجية للمركز الخليجي لادارة الكوارث والأزمات كما وافقت اللجنة على مقترح إنشاء صندوق دعم وتشجيع الطلبة الدارسين في الخارج".

back to top