الملا: "السكنية" انتهت الى اتخاذ الخطوات التنفيذية لطرح مشاريع المدن الجديدة

نشر في 06-03-2013 | 14:49
آخر تحديث 06-03-2013 | 14:49
No Image Caption
قال مدير عام المؤسسة العامة للرعاية السكنية صبحي الملا ان المؤسسة انتهت الى اتخاذ الخطوات التنفيذية اللازمة تجاه طرح مشاريع المدن السكنية الجديدة.

واضاف الملا في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان تلك الخطوات تتصل بطرح مشاريع مدينة الخيران والمساكن منخفضة التكاليف ومدينة المطلاع وذلك على ضوء اجتماع مجلس الوزراء وانطلاقا من توجيهات صاحب السمو امير البلاد ومعالي رئيس مجلس الوزراء.

وفيما يتعلق بمشروع مدينة الخيران قال ان المؤسسة وبالتنسيق مع كافة وزارات الدولة قامت بتحديث متطلبات هذه الوزارات داخل المدينة كما قامت المؤسسة بتحديث الرؤى الفنية الخاصة بها بشأن المدينة ووضع الأسس والمعايير الخاصة وبالتالي المستتندات اللازمة.

واضاف ان المؤسسة قامت بالانتهاء من إعداد الشروط المرجعية والشروط الخاصة وكافة مستندات الطرح لدعوة تحالف استشاري متخصص (اقتصادي ومالي - هندسي - قانوني) للبدء في الدراسات التخصصية وصولا إلى طرح المزايدة العلنية واجراءات تأسيس الشركة المساهمة.

وتوقع الملا ان يتم الاعلان عن دعوة هذه التحالفات الاستشارية العالمة المتخصصة خلال الاسبوع المقبل بعد ان تمت مخاطبة كافة الجهات المعنية بشان هذا الطرح.

وعن مشروع المساكن منخفضة التكاليف اكد المدير العام الانتهاء من تحديث ووضع معايير وأسس الرؤية الفنية الجديدة للمشروع لتتماشى مع تعديل أحكام المرسوم بقانون رقم (27/2012) والذي أتاح للدولة المساهمة في تحمل جزء من تكاليف انشاء المشروع.

واضاف الملا انه تم الانتهاء ايضا من إعداد المستندات اللازمة لدعوة تجمع استشاري اقتصادي عالمي بالتضامن مع استشاريين عالميين (هندسي - قانوني) لإعداد الخدمات الاستشارية لمشروع المساكن منخفضة التكاليف بدءا من دراسات الجدوى الاقتصادية وصولا إلى اجراءات تأسيس واشهار الشركة المساهمة.

ومن المتوقع أن يتم الاعلان عن الدعوة لهذه التحالفات الاستشارية خلال الأسبوع الثاني من شهر مارس الجاري بالجريدة الرسمية.

وعن مشروع مدينة المطلاع اكد الملا ان المؤسسة بذلت جهدا كبيرا في تحديث متطلبات ومعايير الوزارات المختلفة بالدولة داخل المدينة بشأن خدماتهم المطلوبة وأعدت المستندات الخاصة بهذه المتطلبات لتضمينها مع مستندات الطرح على الجهات الاستشارية.

واضاف ان المؤسسة قامت بناء على الالتزام بتعديلات أحكام المرسوم بقانون رقم (27) لسنة2012 بتحديث المتطلبات والرؤية الفنية الخاصة بها تجاه المشروع وإعداد المستندات اللازمة لها كماانتهت من إعداد الشروط المرجعية وكافة مستندات الطرح الخاصة بدعوة الجهات الاستشارية العالمية والمحلية المتخصصة للمشاركة في أعمال التخطيط وتصميم الطرق وخدمات البنية التحتية للمدينة كمرحلة أولى كي يتسنى للمؤسسة بعدها استدعاء نفس التجمعات الاستشارية المتخصصة (اقتصادي - هندسي - قانوني) واتباع نفس النهج لمدينة الخيران وصولا إلى تأسيس الشركة المساهمة.

وتوقع الملا ان يتم الإعلان عن هذا الطرح الخاص بدعوة الجهات الاستشارية العالمية والمحلية المتخصصة للمشاركة في اعمال التخطيط والتصميم وخدمات البنية التحتية للمدينة خلال شهر ابريل المقبل.

back to top