موراي وفيرر إلى نهائي دورة ميامي

نشر في 31-03-2013 | 00:01
آخر تحديث 31-03-2013 | 00:01
No Image Caption
وصل كل من البريطاني موراي والإسباني فيرر إلى نهائي دورة ميامي الأميركية الدولية المختلطة لكرة المضرب.
قلب البريطاني اندي موراي المصنف ثانيا والاسباني دافيد فيرر المصنف ثالثا تأخرهما بمجموعة وتأهلا الى نهائي دورة ميامي الاميركية الدولية المختلطة لكرة المضرب، ثاني دورات الألف نقطة والبالغة جوائزها 8.5 ملايين دولار.

وتغلب موراي على الفرنسي ريشار غاسكيه الثامن 6-7 (3-7) و6-1 و6-2، وفيرر على الالماني تومي هاس الخامس عشر 4-6 و6-2 و6-3 في نصف النهائي.

وقال موراي (25 عاما) وصيف النسخة الاخيرة بعد بلوغه النهائي الثالث له في ميامي: "كان يمكن ان ارسل بطريقة افضل في المجموعة الاولى لكن لم افعل ذلك. كان ردي اقوى لاحقا ومن الواضح انه عانى بتحركاته في المجموعة الثالثة... ضربت 20 كرة رابحة في المجموعة الاولى وخسرتها، فقررت ان اقلص من عدد اخطائي المباشرة".

وهذه المرة الاولى التي يخسر فيها موراي، حامل لقب 2009، مجموعة في الدورة الحالية.

من جهته، بلغ فيرر (30 عاما) نهائي ميامي للمرة الاولى في مسيرته من اصل 11 مشاركة.

وحقق فيرر بداية موسم مثالية بتتويجه بلقب دورتي اوكلاند وبوينوس ايرس وبلوغه دور الاربعة لبطولة استراليا المفتوحة ودورة الدوحة ونهائي دورة اكابولكو المكسيكية عندما مني بخسارة مذلة امام مواطنه العائد من الاصابة رافايل نادال (صفر-6 و2-6)، قبل ان يخرج قبل اسبوعين من الدور الثاني لدورة انديان ويلز.

طموح فيرر

وقال فيرر (31 عاما) الذي اقصى المخصرم هاس (35 عاما) صاحب المفاجأة الكبرى باخراجه الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف اول عالميا: "انا سعيد لبلوغي النهائي. ساقوم بكل ما في وسعي للفوز الاحد".

وسيصعد هاس، صاحب المركز 145 عالميا قبل سنة بسبب خضوعه لجراحة في وركه، الى لائحة الـ15 الاوائل بعد غد الاثنين لاول مرة في 5 اعوام.

وهذا النهائي الخامس لفيرر في دورات الماسترز (توج بلقب واحد العام الماضي في دورة باريس).

وفاز موراي، البريطاني الوحيد المتوج في ميامي، في 6 مواجهات من اصل 11 على فيرر، و5 من المواجهات السبع الاخيرة بينهما. وتغلب فيرر مرة واحدة على موراي على اراض غير ترابية في بطولة الماسترز عام 2011.

وقال موراي: "ستكون مباراة صعبة، هو منافس رائع. نتمرن كثيرا مع بعض لذا نعرف مكامن لعبنا، وستشهدر المباراة الكثير من المبادلات الطويلة".

back to top