الشطي يسأل عن تهريب السلاح إلى سورية

نشر في 01-04-2013 | 16:07
آخر تحديث 01-04-2013 | 16:07
No Image Caption
وجه النائب خالد الشطي اسئلة برلمانية الى ثلاثة وزراء هم وزير العدل وزير الاوقاف والشؤون الإسلامية شريدة المعوشرجي، والنائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيح احمد الحمود، ووزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ذكرى الرشيدي حول اعلان بعض المواطنين جمع الأموال لشراء وتهريب السلاح الى سورية.

وجاء نص السؤال الموجه الى وزير العدل كالتالي: "نشر في احدى الصحف مقابلة مع المدعو ح. ع، وتبعها إعلانات في الشوارع لجمع الاموال من اجل شراء السلاح، ورد في المقابلة المذكور أن كلا من: (ح. ع، ش. ع، ر. ه، م. ه، م. د، ف. ب) الواردة أسماؤهم في المقابلة يقومون بجمع الأموال لشراء وتهريب السلاح لسورية، ويظهر من المقابلة أنهم من أئمة المساجد وأصحاب المنابر، فيرجى تأكيد معلومة أي منهم قام بإمامة أي من مساجد الكويت أو مارس الخطابة من 1/3/2011 إلى تاريخ الرد على السؤال؟، طالبا تزويده بأسماء المساجد والمناطق التي يقوم المذكورون أعلاه بإمامة الصلاة أو الخطابة بها؟".

وجاء نص السؤال لوزير الداخلية: "هل جمع الأموال من المواطنين والمقيمين لأجل شراء الأسلحة عمل يجيزه القانون؟، وما الاجراء الذي قامت به وزارتكم الموقرة تجاه عملية جمع الأموال لشراء السلاح؟ وهل قمتم بمنعهم؟، وهل قامت وزارتكم الموقرة بالتحقيق مع الواردة أسماؤهم في المقابلة؟، ما معلومات وزارتكم الموقرة عن المجلس العسكري المشكل في الكويت والمكون من الأعضاء المذكورين أعلاه؟ وما الإجراءات المتخذة حيال هذا المجلس؟، وما صلة المذكورين أعلاه بأية تنظيمات خارجية ارهابية (كجبهة النصرة وتنظيم القاعدة وغيرهما)؟، وما الأنشطة التي يقوم بها المذكورون أعلاه في الكويت؟ وما أعمالهم وأنشطتهم؟".

وجاء نص السؤال الموجه الى وزيرة الشؤون على النحو التالي: "هل هناك ترخيص لجمع الأموال صادر لكل من الواردة أسماؤهم في المقابلة بقيامهم بجمع الأموال من أجل شراء الأسلحة؟، وهل للأسماء المذكورة بعاليه أي صلة بإحدى اللجان الخيرية المرخصة؟".

back to top