مسرح في أربيل سعته 13 ألف شخص لحفل هيفاء وحاتم العراقي

نشر في 29-04-2013 | 00:01
آخر تحديث 29-04-2013 | 00:01
عبرت المغنية اللبنانية هيفاء وهبي عن سعادتها بالتعاقد على أول حفل لها في مدينة أربيل كردستان بالعراق، بالاشتراك مع المطرب حاتم العراقي، مشيرة إلى أنها تحب اللهجة العراقية، وتتمنى أن تقدم أغنيات بها لأنها تتميز بسحر خاص.

وأعلنت الشركة اللبنانية المنظمة للحفل، في مؤتمر صحافي أمس في بيروت، تفاصيل حفلين جماهيريين من المقرر أن تحييهما هيفاء وهبي وحاتم العراقي في أربيل نهاية مايو المقبل.

وقال مدير المؤتمر الصحافي الناقد والإعلامي اللبناني جمال فياض إن الحفل الأول يقام 30 مايو، يحضره 10 آلاف شخص وقوفا و2300 شخص جلوسا، إضافة إلى مكان مخصص للشخصيات الهامة، يتسع لـ700 شخص آخرين، ويليه حفل عشاء ساهر في اليوم التالي يضم 600 شخص.

وردا على سؤال عن إمكانية التعامل مع هيفاء وهبي في عمل فني باللهجة العراقية قال المطرب حاتم العراقي: «نعد الجمهور العراقي بمفاجأة في الحفلين، وأتمنى التعامل مع هيفاء كما تعاملت مع غيرها من الفنانين اللبنانيين أمثال نوال الزغبي وملحم زين»، مشيرا إلى أنه لم يتقرر بعد ما إذا كان سيقدم مع هيفاء أغنية مشتركة في الحفل من عدمه.

وأضاف حاتم العراقي في المؤتمر انه سيقدم في الحفل أغنية باللهجة الكردية، إضافة إلى عدد من المواويل والأغنيات العراقية المعروفة، تعبيرا منه عن سعادته بالعودة للغناء في العراق بعد نحو عامين من آخر حفل له في بلده.

وافادت هيفاء وهبي، ردا على سؤال حول إمكانية الغناء باللهجة العراقية: «أحب اللهجة العراقية كثيرا، لأنها تتميز بسحر خاص، وأتمنى أن يكون لي الحظ في تقديم أغنيات بها إذا عرض علي لحن عراقي، خاصة أن معظم من أعرفهم من الفنانين العراقيين يمتلكون نبرة صوت مميزة، كما أن لدي جمهورا عراقيا كبيرا خاصة في كردستان».

وحول اعتماد بعض الشركات على التعاقد معها لتسويق الحفلات الجماهيرية قالت وهبي: «عملي في الفن تجاوز قضية الشكل، وأصبح شباك التذاكر الأهم والأكثر جدوى».

وأوضحت أن التمثيل بات جزءا من عملها، وأنها تدرس حاليا المشاركة في مسلسل لبناني عرض عليها بطولته، كما تستكمل تصوير المسلسل المصري «مولد وصاحبه غايب» الذي لم يتبق إلا 20 يوما على انتهاء تصويره.

وأكد الناقد جمال فياض أن الشركة المنظمة صممت ونفذت مسرح الحفل الجماهيري وشحن معدات الديكور وتجهيزات الإضاءة والصوت من بيروت، إلى جانب التجهيز لعرض «ليزر» يمكن اعتباره أحد أضخم العروض التي تشهدها مدينة أربيل.

وصور حاتم العراقي وهيفاء وهبي في حرم مطار بيروت فيلما دعائيا قصيرا عن الحفل، من إخراج اللبناني جوني عبده، وتم استئجار طائرة خاصة لتصوير الإعلان المقرر أن يعرض خلال الأيام الأولى من شهر مايو عبر وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي.

وأحيت وهبي مساء الخميس الماضي الحفل الأول لحملة «نورت مصر» السياحية في مدينة أبوظبي الإماراتية، والتي تنظمها مجلة حريتي المصرية، بالتعاون مع وزارة السياحة، وتهدف إلى إعادة السياحة العربية إلى معدلاتها الطبيعية في مصر بعد تدهور أعداد القادمين خلال العامين الماضيين.

(بيروت - د ب أ)

back to top