الفتح يتابع تألقه وهبوط هجر والوحدة إلى الدرجة الأولى

نشر في 29-04-2013 | 00:01
آخر تحديث 29-04-2013 | 00:01
No Image Caption
اختتم الفتح بطولة الدوري السعودي بفوز ساحق على مضيفه الاتفاق برباعية نظيفة، بينما هبط هجر والوحدة الى الدرجة الأولى بعد تعادل الأول مع التعاون بهدف لمثله وخسارة الثاني أمام الشباب بهدف لهدفين.
تابع الفتح المتوج بطلا تألقه واختتم البطولة بفوز كبير على مضيفه الاتفاق 4-صفر أمس الأول السبت في المرحلة السادسة والعشرين الاخيرة من الدوري السعودي لكرة القدم، بينما هبط هجر والوحدة الى الدرجة الأولى.

وسجل مبارك الاسمري (30) وحمدان الحمدان (30) وحسين علي المقهوي (60) والكونغولي دوريس سالومو الاهداف الأربعة.

ويأتي فوز الفتح الذي احرز اللقب لاول مرة في تاريخه، قبل مباراته المقبلة مع الاتفاق نفسه في مسابقة كأس الملك.

وبدأ الفتح المباراة بشخصية البطل من حيث التحكم في الكرة وسلاسة اللعب والسيطرة شبه المطلقة على أرجاء الملعب في الشقين الدفاعي والهجومي بفضل تحركات لاعبيه ومقدرتهم الفائقة في التمرير الدقيق والسليم والاستلام الجيد لذلك كانت فرصه أكثر وأخطر على المرمى، بينما لعب الاتفاق بأسلوب متوازن لكن لاعبيه لم يشكلوا الخطورة اللازمة في الحالة الهجومية، ولم يتسم أداؤهم الدفاعي بالتماسك والصلابة وكانت فاعلية خط الوسط هي الأكثر وضوحا على أداء الفريق بفضل تمريرات حمد الحمد وإبراهيم ابراهيم، وكانت تحركات الغاني برانس تاغو ثقيلة لم تساعد صناع اللعب على خلق الخطورة الهجومية.

وانتهى الكلاسيكو بين الاهلي والهلال بتعادلهما 1-1. سجل للأول العماني عماد الحوسني (13) وللثاني سالم الدوسري (18).

وقلب النصر الطاولة في وجه الفيصلي عندما حول تأخره بهدف عن طريق العماني إسماعيل العجمي (7) إلى فوز صريح بهدفين لمحمد السهلاوي بضربة رأس (43، 84).

وأكد التعاون بقاءه في الدوري الممتاز برصيد 19 نقطة بعد التعادل 1-1 مع الوحدة الذي تأكد هبوطه برصيد 12 نقطة، وكان الوحدة السباق بالتسجيل عن طريق الفلسطيني أحمد الشربيني (42) وعادل باسم الشريف للتعاون (87).

وتأهل الرائد رسميا الى بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين بعد أن تغلب على مضيفه نجران بهدف وحيد سجله الكونغولي ديبا إيلونغا (8).

وخطف مهاجم الشعلة البديل فؤاد الحارثي هدف الفوز الوحيد على الاتحاد في الوقت بدل الضائع (90+3) فارتفع رصيد الفائز إلى 30 إلى نقطة في المركز التاسع مقبل 33 للخاسر السابع.

ووقف رصيد هجر عند 16 نقطة فرافق الوحدة إلى الدرجة الأدنى إثر خسارته أمام الشباب بهدفين متأخرين لمهند عسيري (83) والارجنتيني سيباستيان تيغالي (85) مقابل هدف لتوفيق بوحميد (69).

مواجهات من العيار الثقيل في كأس الملك

تنطلق منافسات بطولة كأس ملك السعودية لكرة القدم في نسختها السادسة في 3 مايو المقبل، بمواجهات من العيار الثقيل. ووضعت القرعة الأربعة الكبار من الناحية الجماهيرية والبطولات في مواجهات مباشرة، فالأهلي (حامل لقب النسخة الأخيرة) سيواجه وصيفه النصر، بينما يقابل الهلال منافسه التقليدي الاتحاد في كلاسيكو منتظر.

وفي المواجهتين الأخريين، يلاقي الفتح بطل الدوري الاتفاق، بينما يواجه الشباب الرائد.

ومرت البطولة، التي انطلقت عام 1957، بخمس مراحل، الى ان وصلت الى نظامها الحالي تحت مسمى كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال، وتقتصر المشاركة فيها على الفرق الحائزة على المراكز الثمانية الأولى في الدوري. واحرز الشباب اللقب الاول في الحلة الجديدة للبطولة عام 2008، واحتفظ بلقبه في 2009، ثم خلفه الاتحاد في 2010، وخطف الاهلي اللقب في 2011 و2012، حيث تغلب في نهائي النسخة الماضية على النصر 4-1.

back to top