ريدينغ وكوينز بارك رينجرز أول الهابطين

نشر في 29-04-2013 | 00:01
آخر تحديث 29-04-2013 | 00:01
No Image Caption
تشلسي ينتزع المركز الثالث بعد تعادل مان يونايتد وأرسنال
استعاد فريق تشلسي المركز الثالث بالدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، بعد فوزه أمس بثنائية نظيفة على ضيفه سوانزي سيتي في الجولة الـ35 من عمر البطولة.

بات ريدينغ وكوينز بارك رينجرز أول الهابطين إلى الدرجة الأولى بعد تعادلهما صفر-صفر أمس، في المرحلة الخامسة والثلاثين من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.

وكان الفريقان بحاجة إلى الفوز للإبقاء على آمالهما في البقاء في الدرجة الممتازة، أقله حتى مباراة أستون فيلا وسندرلان اليوم في ختام المرحلة، بيد أن تعادلهما عجل بهبوطهما اليوم.

ويتساوى الفريقان نقاطا برصيد 25 لكل منهما مع أفضلية فارق الأهداف لكوينز بارك رينجرز صاحب المركز التاسع عشر قبل الأخير.

وعاد ريدينغ إلى الدرجة الأولى بعد موسم واحد في الممتازة، فيما عاد ليها كوينز بارك رينجرز بعد موسمين.

تشلسي ينتزع المركز الثالث

وعلى ملعب ستامفورد بريدج في لندن، استعاد تشلسي نغمة الانتصارات بعد سقوطه في فخ التعادل أمام مضيفه ليفربول 2-2 في المرحلة الماضية، وحقق فوزاً مستحقاً على ضيفه سوانسي سيتي بهدفين نظيفين سجلهما البرازيلي اوسكار دوس سانتوس (43) وفرانك لامبارد (45 من ركلة جزاء).

ورفع لامبارد رصيده إلى 13 هدفا على لائحة هدافي الموسم والى 201 هدف مع تشلسي، وبات على بعد هدف واحد من الرقم القياسي بعدد الأهداف المسجلة مع الـ"بلوز" الذي يوجد بحوزة بوبي تامبلينغ.

وانتزع تشلسي المركز الثالث من جاره اللندني ارسنال، بعدما رفع رصيده إلى 65 نقطة بفارق نقطة واحدة أمام الأخير الذي تعادل مع ضيفه مانشستر يونايتد المتوج باللقب 1-1.

وبكر ارسنال بالتسجيل عبر الدولي ثيو والكوت في الدقيقة الثانية، ورد مانشستر يونايتد في الدقيقة 44 من ركلة جزاء انبرى لها لاعب المدفعجية السابق الدولي الهولندي روبن فان بيرسي بنجاح، رافعا رصيده إلى 25 هدفا في صدارة لائحة الهدافين.

وكانت المرة الأولى التي يعود فيها فان بيرسي إلى ملعب الإمارات منذ انتقاله الى صفوف مانسشتر يونايتد الصيف الماضي مقابل 24 مليون جنيه استرليني (28 مليون يورو).

وعزز الشياطين الحمر موقعهم في الصدارة برصيد 85 نقطة.

back to top