«بارسونز» لتصميم الأزياء تلغي دورة تدريب مع غاليانو

نشر في 10-05-2013 | 00:01
آخر تحديث 10-05-2013 | 00:01
ألغت مدرسة تصميم الازياء «بارسونز سكول او ديزاين» في نيويورك الحصة التدريبية التي كان سيقدمها قريبا مصمم الازياء البريطاني جون غاليانو الذي ادين عام 2011 بتهمة توجيه شتائم معادية للسامية في فرنسا، على ما جاء في بيان.

وقالت المدرسة في البيان: «احدى النقاط الرئيسية في الدورة التي كانت مقررة مع جون غاليانو كانت تبادلا صريحا يتناول الروابط القائمة بين عمله المهني وتصرفاته في العالم بشكل عام. لكننا للاسف لم نتمكن من الاتفاق على شروط هذا التبادل وتعذر التوصل الى وضع برنامج بهذا الشأن».

واوضحت «بارسونز» ان الدورة كانت ستتناول «التحديات والعوائق التي تواجهها ادارة دار ازياء في القرن الحادي والعشرين». واعتبرت هذه الدعوة في اوساط الموضة على انها خطوة صغيرة جديد لاعادة الاعتبار الى المدير الفني السابق لدار ديور بعد سنتين تقريبا على تلفظه بشتائم معادية للسامية في مقهى باريسي ادت الى توقف مسيرته المهنية.

فقد حكم عليه في سبتمبر 2011 في باريس بدفع غرامة قدرها ستة آلاف يورو مع وقف التنفيذ، وقد غاب بشكل شبه تام عن الساحة منذ ذلك الحين.

وقد صرفت دار ديور في مارس 2011 غاليانو من عمله بعدما امضى 15 عاما مديرا فنيا لهذه الدار العريقة التي جعلها ترتقي الى قمة الازياء الراقية.

وقد عاد مصمم الازياء الى الواجهة نسبيا في اسبوع الموضة في نيويورك مع تقديم مجموعة المصمم اوسكار دي لا رينتا التي اثارت اعجابا كبيرا وقد اضفى عليها غاليانو بصماته.

(نيويورك - أ ف ب)

back to top