رفع 85 سيارة مهملة و6 شاحنات من البراميل المخالفة

نشر في 10-05-2013 | 00:01
آخر تحديث 10-05-2013 | 00:01
No Image Caption
النجدي: مشروع تعاون بين بلدية المحافظة والإدارة العامة للمرور ينطلق قريباً
في إطار الحملات التفتيشية التي تشنها أفرع بلدية الكويت شنت بلدية الجهراء أكبر حملة تفتيش لها، حيث أسفرت عن تحرير مجموعة من المخالفات.
أسفرت أكبر الحملات الميدانية التي نفذتها بلدية محافظة الجهراء بقيادة مدير إدارة النظافة العامة وإشغالات الطرق ممدوح النجدي عن رفع 85 سيارة من منطقة أمغرة وإيداعها بموقع حجز السيارات بالمنطقة ذاتها، فضلا عن رفع حمولة 6 شاحنات من البراميل المخالفة.

وقال مدير إدارة النظافة العامة وإشغالات الطرق ممدوح النجدي إن تلك الحملة انطلقت بمساندة أمنية من مديرية المحافظة، مدعمة بقافلة من الآليات والمعدات قوامها 12 تريلاً و6 لوريات إضافة إلى 40 عاملاً، مبينا ان موقع الحجز القريب في أمغرة ساهم في رفع هذا العدد الكبير من السيارات المخالفة للوائح وأنظمة البلدية.

 وأضاف النجدي، في تصريح صحافي، أنه تم الإعداد لتلك الحملة مسبقاً من خلال قيام فريق العمل بوضع 150 ملصقاً على السيارات المخالفة لمدة 24 ساعة، عملاً بالمادة 12 مكرر من قرار لائحة النظافة العامة وإشغالات الطرق والميادين والأرصفة، لافتاً إلى أن الحصيلة الأولية للحملة أسفرت عن رفع 85 سيارة مهملة وسكراب، وأن الحملة مستمرة على مختلف المستويات وتشمل رفع السيارات المهملة والسكراب والشاحنات الثقيلة، إلى جانب رفع أي مواد يتم وضعها خارج حدود القسائم بالمنطقة.

الظواهر السلبية

وأشار النجدي إلى أن الحملة كانت الأقوى في مواجهة مختلف الظواهر السلبية عبر رفع وإزالة كل ما يشغل الطريق، لافتاً إلى أن فريق العمل تمكن من رفع حمولة عدد 6 لوريات من البراميل المخالفة، إلى جانب عمليات التنظيف من خلال رفع الأنقاض والمخلفات التي تشوه المنظر الحضاري للمنطقة، إضافة إلى ما تسببه ظاهرة انتشار السيارات المهملة من إعاقة للحركة المرورية، مشيداً بتعاون مديرية أمن محافظة الجهراء ومشاركتها في الحملة من خلال قوة الإسناد التي صاحبت الحملة، ما أدى إلى تسهيل مهام فريق العمل على الوجه الأكمل.

وأكد أن هدف الحملة هو المحافظة على النظافة العامة وتفعيل جميع إجراءات البلدية تجاه مختلف الظواهر السلبية، داعياً إلى ضرورة تعاون الجميع في هذا الجانب تجنباً لكل ما يسيء للمنظر العام وتحقيقاً للمصلحة العامة، مشيراً إلى أن الحملة ستشمل أيضاً رفع السيارات المعروضة للبيع من مناطق العيون، والنسيم، ودوار مضخة المياه بالمحافظة في إطار فرض هيبة القانون على الجميع.

ولفت إلى أن هناك مشروع تعاون بين بلدية المحافظة والإدارة العامة للمرور سينطلق قريباً، وذلك لرفع السيارات المعروضة للبيع في عدد من المناطق بالمحافظة، حيث تم التنسيق مع الرائد منديل العجمي، مشيراً إلى أن الحملة ستكون على نطاق واسع للتصدي لهذه الظاهرة المخالفة، مبيناً أن باستطاعة الراغبين في بيع سيارتهم عرضها بالمواقع المخصصة بدلاً من استغلال الساحات والأرصفة والميادين تجنباً للمساءلة القانونية.

رصد السيارات

بدوره، قال مراقب إشغالات الطرق فيصل العتيبي إن الحملات قائمة على قدم وساق، خاصة في ما يتعلق برفع السيارات المهملة والمعروضة للبيع من جميع المناطق بمحافظة الجهراء، لافتاً إلى أنه تم وضع آلية عمل تمكن الفريق من رصد السيارات التي يتم إهمالها وتركها دون مبالاة من أصحابها في الساحات والميادين العامة وعلى الأرصفة، والعمل على رفعها واتخاذ كل الإجراءات القانونية المترتبة على ذلك.

وأشار العتيبي إلى أن المرحلة القادمة ستشهد مزيداً من تلك الحملات الميدانية لرفع السيارات المخالفة لقوانين البلدية حفاظاً على أملاك الدولة من الانتهاكات التي تسببها تلك الظاهرة.

back to top