افتتاح المبنى الجديد لسفارة الكويت في سراييفو

نشر في 10-05-2013 | 00:01
آخر تحديث 10-05-2013 | 00:01
افتتح سفير دولة الكويت لدى البوسنة والهرسك محمد فاضل خلف المبنى الجديد لسفارة دولة الكويت وسط العاصمة سراييفو أمس، بحضور وزير الخارجية البوسني زلاتكو لاغومجيا، وعدد من السفراء المعتمدين لدى البوسنة والهرسك.

وعبّر وزير الخارجية البوسني في كلمة له بهذه المناسبة عن فخره واعتزازه الشديدين بالعلاقات التي تربط بين البوسنة والهرسك ودولة الكويت، مؤكداً حرص بلاده على تعزيز هذه العلاقات في مختلف المجالات خصوصا السياسية والاقتصادية.

وأشار لاغومجيا إلى عدد من أوجه التعاون القائم بين دولة الكويت والبوسنة والهرسك، منها التعاون بين البرلمان البونسي ومجلس الأمة الكويتي، وكذلك التعاون بين وزارتي العدل.

من جانب آخر، أشاد الوزير البوسني بالمساعدات التي تقدمها الكويت إلى بلاده عبر اللجنة الكويتية المشتركة للإغاثة، مؤكداً أن النشاط الخيري الذي تؤديه اللجنة ساعد اللاجئين على العودة إلى ديارهم التي تم تهجيرهم منها قسريا أثناء الحرب التي شهدتها البلاد في عام 1992.

من جهته، تقدم السفير خلف بالشكر إلى الوزير لاغومجيا وسفراء الدول على حضورهم حفل افتتاح المبنى الجديد للسفارة الكويتية، مؤكداً عزم السفارة على مواصلة تنفيذ برامجها الرامية إلى تفعيل الاتفاقيات الموقعة بين البلدين، وفتح آفاق جديدة للتعاون بين البلدين الصديقين.

وقال السفير خلف إن السفارة الكويتية ستستمر في نشاطاتها الثقافية والاجتماعية في البوسنة والهرسك من خلال مشاركتها في جميع الفعاليات الثقافية والاجتماعية، وصولا إلى تحقيق تقارب بين شعبي البلدين الصديقين.

back to top