«دراسات الجزيرة» ينظم ندوة عن «الخليج في العهد العثماني»

نشر في 23-12-2013 | 00:10
آخر تحديث 23-12-2013 | 00:10
أعلن مركز دراسات الخليج والجزيرة العربية في جامعة الكويت تنظيمه ندوة علمية في التاسعة والنصف من صباح الغد في القاعة الدولية بالجامعة في الشويخ، تحت عنوان «منطقة الخليج في العهد العثماني»، بالتعاون مع مركز الأبحاث للتاريخ والفنون والثقافة الإسلامية بمنظمة التعاون الإسلامي (إرسيكا).

 وقال المركز، في بيان أمس، إن الندوة تقام تحت رعاية مدير جامعة الكويت د.عبداللطيف البدر ومشاركة وحضور نائب مدير الجامعة لشؤون الأبحاث د. حسن السند ومدير المركز د. يعقوب الكندري.

نُخبة مميزة

وأضاف أن الندوة ستتألق بمشاركة نُخبة مميزة من الأكاديميين والمُتخصصين في هذا المجال، أبرزهم عميدة كلية الآداب بجامعة الكويت د. حياة الحجي، وعضو هيئة التدريس بالجامعة د. فيصل الكندري، بالإضافة إلى د. حمد العنقري ود. علي البسام ود. سعيد القحطاني من المملكة العربية السعودية، لافتاً إلى أنه ستكون هناك مشاركة مميزة من تركيا مع مدير عام مركز الأبحاث للتاريخ والفنون والثقافة الاسلامية د. خالد أرن، ود. زكريا قورشون، ود. فاضل بيات، ود. محمد أبشيرلي، ود. مصطفى بيلجه.

وأشار المركز إلى أن الندوة تتلخص في ثلاثة جلسات، الأولى تبدأ بعد الافتتاح مباشرة أي في تمام الساعة 10.15 صباحا إلى 12 ظهرا، ثم الجلسة الثانية من الساعة 12.15 إلى الثانية ظهرا، تعقبها الجلسة الختامية مع مدير مركز دراسات الخليج د. يعقوب الكندري.

back to top