النصف: الحمود عجز عن تفعيل دوره تجاه اتحاد «القدم» غير الشرعي

نشر في 23-12-2013 | 00:14
آخر تحديث 23-12-2013 | 00:14
No Image Caption
«المحاسبة ستكون عسيرة إن لم تُطبَّق القوانين بصورة صحيحة»
قال النائب راكان النصف إن إجابة وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود عن أسئلة النائب فيصل الشايع بشأن وضع اتحاد كرة القدم تؤكد "استمرارية الوضع غير القانوني واللاشرعي للاتحاد ورئيسه"، مستغرباً عجز الحمود عن تفعيل دوره السياسي والتنفيذي تجاه ما يحدث في قطاع الرياضة.

وأضاف النصف، في تصريح أمس، أن "الحمود دان نفسه بنفسه حينما أعلن أن إشهار النظام الأساسي للاتحاد باطل، وأنه لا يمكن اعتبار الشيخ طلال الفهد رئيساً له، وفي الوقت ذاته تتعامل معه وزارتا الإعلام والشباب كأنه اتحاد شرعي، وتوقع معه اتفاقيات، وتدفع له من الأموال العامة لنقل مباريات دوري فيفا".

وتساءل عن قانونية العقود والاتفاقيات التي وقعها اتحاد القدم ورئيسه خلال الفترة الماضية، مشيراً إلى أن "الاتحاد غير الشرعي وقع عقد رعاية بملايين الدنانير لبيع حقوق الدوري، وهو لا يملك أي صفة شرعية وقانونية بحسب إجابة الوزير الحمود، كما أنه وقع اتفاقية بيع حقوق نقل المباريات مع وزارة الإعلام رغم وضعه المخالف للقانون".

وأكد أن "عجز الحمود لا يعني عجزنا كنواب عن تفعيل دورنا الرقابي تجاه العبث في اتحاد كرة القدم"، مبيناً أن "أسئلة الشايع مقدمة لمحاسبة عسيرة إن لم يتحرك الحمود بشكل جاد ويفعّل دوره تجاه مخالفات اتحاد القدم".

وأوضح أن استقالة الوزراء بمَن فيهم الحمود لا تعني إغلاق الملف، مؤكداً أن على الوزير، في حال عودته للوزارة أو أي وزير قادم، وقف تعدي اتحاد كرة القدم على القوانين الرياضية، لافتاً إلى أن "هذا الملف سيبقى مفتوحاً حتى تُطبَّق القوانين بصورة سليمة وصحيحة".

وأعلن النصف توجيه أسئلة برلمانية إلى وزير الشباب بشأن الاتفاقيات والعقود والدعم الحكومي والرعايات التي حصل عليها اتحاد القدم خلال السنتين الماضيتين، للوقوف على مدى قانونية توقيع طلال الفهد عليها، رغم أنه لا يمكن اعتباره رئيساً للاتحاد على حد تعبير الوزير الحمود.

back to top