برجك في 2014 (الميزان)

نشر في 26-12-2013 | 00:02
آخر تحديث 26-12-2013 | 00:02
No Image Caption
23 سبتمبر 22 أكتوبر

طاقات فاعلة وأمنيات تتحقّق

تدخل أيها الميزان سنة مصيرية تحمل إليك تجارب كثيرة ومسيرة من الأحداث المتنوعة والمفاجئة في بعض الأحيان، فتطاولك المعاكسات الفلكية مباشرة، تحديداً في الأشهر الستة الأولى. ثم تنقلب الأمور لمصلحتك في منتصف شهر يوليو، لتدخل فترة هائلة من الإيجابيات والحظوظ والنجاح والتألق والانتصارات. يقوي كوكب مارس قدرتك على المراقبة وأخذ النصائح بعين الاعتبار، خصوصاً في القسم الأول من السنة، ما يساعدك على تخطي الصعوبات كلها والتألق مع اقتراب نهاية العام.
في خضمّ هذه المسيرة التي أنت مقبل عليها، لا بد من أن تتخلى عن الأثقال التي ترهق كاهلك لتتمكن من عيش حياة أسهل وأكثر راحة. ابتداء من 17 يوليو، تتبدل أحداث حياتك على الصعيدين المهني والعاطفي مع دخول جوبيتر إلى برج الأسد.
أهم المحطّات

تتعلم هذا العام أن تحب من دون شروط وذلك بفضل تلاقي كوكبي مارس وفينوس في برجك. تتحرر من التبعية للآخر وترسم مسارك الخاص معبراً عن قدراتك الذاتية وعن تحررك. تحقق النجاح وتتفوق في مجالات عدة، ما يعيد إليك ثقتك بنفسك ويضفي على حياتك جواً إيجابياً وفرحاً.  تتعرض لمصاعب عدة وخيانات من بعض المقربين إلا أنك تتخطاها بفضل حكمتك، وتسامح من جرحك.

احرص على

العفوية والطبيعية. لا تخطط كثيراً ولا تتصرف بفوقية وسطحية. أفسح المجال لمخيلتك وجنونك لتستمتع بالحياة. لا ترفض الدعوات إلى الحفلات فهي تساعدك على التخلص من العصبية وتشرع الأبواب أمامك للقاء أشخاص جدد ولتوطيد علاقاتك مع الأصدقاء ومع الحبيب على حد سواء.

تجاهل

التردد الذي يؤدي إلى الندم والحزن أحياناً. لا تفكر كثيراً بل كن مندفعاً لأن بعض الفرص لا يأتي إلا مرة. ابتعد عن الكسل وقم بنشاطات رياضية وترفيهية تعيد إلى جسدك النشاط والحيوية وإلى روحك الفرح والتفاؤل.

أكثر ما يشوّقك:

الحرية. إنها سنة التحرر بالنسبة إلى الميزان. لا شيء مستحيل هذا العام. تملك من الطاقة والاندفاع ما يكفيك لخوض تجارب ومغامرات واكتشاف مناطق جديدة. يساهم ثنائي مارس-

أورانوس في إلهاب مشاعرك، حتى إن ردود فعلك قد تأتي مفاجئة أحياناً. أهم عناصر حياتك هي: الإحساس، التعبير والتصرف فلا تتردد في عيش كل منها. شخصيتك الفريدة وميلك إلى الفن والإبداع يجذبان الآخرين إليك ويجعلانك مركز الاهتمام. استغل الفرصة إذاً واستعرض مواهبك التي لم تظهرها بعد.

أجمل أعمالك

تتعدد أعمالك هذه السنة فترى نفسك فاعلاً على مختلف الأصعدة: اجتماعياً، مهنياً وعاطفياً.

على المستوى العائلي، تخصص أياماً معينة للعائلة والأقرباء. أنت بطبيعتك محب لعائلتك ومتعلق بها وتسعى دوما إلى تعزيز الروابط الأسرية وتفعيل دور الحوار لتقريب وجهات النظر. اجتماعياً، تميل إلى السيطرة. تريد صوتك مسموعاً دائماً. تحب الالتزام والتقيد بالقوانين واتباع التعليمات إلا أن طبعك هذا قد يجلب لك المتاعب. لذا عليك أن تغض النظر عن بعض التفاصيل الثانوية وتحافظ على هدوئك ورباطة جأشك مهما كانت الظروف. عاطفياً، تحاول خلال الأشهر الستة الأولى أن تجذب الشريك وتكسب ثقته بمختلف الوسائل. ولكن، مع حلول شهر يونيو، سيكون عليه أن يوظف كل طاقاته لجذب انتباهك والحفاظ عليك والاهتمام بك.

مواليد الدائرة الأولى: 23-30 سبتمبر

استخدموا ميزانكم

يعيد مارس النظام إلى حياتكم، يساهم في ترتيب أولوياتكم ويحثكم على المبادرات الفردية. إلا أن هذه الخطوة قد تعكر العلاقات بينكم وبين أقربائكم الذين يوجهون إليكم الانتقادات. أورانوس لا يأبه بالنقد أما مارس فلا يحب الضغوطات والملاحظات. ترون أنفسكم تتخبطون في هذا النزاع لذا عليكم أن تؤمنوا التوازن بين هذين الطرفين من خلال تقديم الحجج والبراهين التي تقنع الآخر بصواب قراراتكم كي تنعموا بالراحة والهدوء الداخليين.

مواليد الدائرة الثانية: 1-10 أكتوبر

جوبيتر حريص على راحتكم

مواليد هذه الدائرة هم الأوفر حظاً والمستفيدين من تواجد جوبيتر في برج الميزان. مهنياً، تحققون نجاحات ملحوظة وتتوصلون مع اقتراب نهاية العام إلى تحقيق أهدافكم وطموحاتكم التي سعيتم جاهدين إليها. عائلياً وعاطفياً، تحافظون على جو من الود والتقارب بينكم وبين الآخرين ما يعود عليكم بنتائج إيجابية ويشعركم بهدوء داخلي.

مواليد الدائرة الثالثة:11-22 أكتوبر

شخصيات فاعلة

تحدد الأشهر الثلاثة الأولى مسار حياتكم كلها خلال الـ2014. مهنياً، تقومون بمشاريع تجارية مهمة ويساعدكم كوكب المشتري على ترقب الفرص واستغلالها. تحققون النجاح وتبهرون من حولكم. إضافة إلى ذلك، تتعدد نشاطاتكم الخيرية وتبرزون كشخصيات فاعلة في المجتمع. تسدون النصائح إلى المقربين منكم بهدف المساعدة. مع حلول يوليو تعيشون قصة حب صادقة بعيداً عن السطحية.

عاطفيّاً

سحر وشغف

عنوان الحب لهذه السنة: لا تنتظر قدوم الفرص بل اذهب أنت إليها. في العام 2014 أنت مستعد للقيام بكل ما يلزم كي تتمكن من عيش قصة حب مع الشريك المناسب والحفاظ على الروابط العائلية وذلك بمساعدة كوكب مارس. تريد هذه السنة أن تجعل أحلامك واقعاً. في الأشهر الستة الأولى أنت مستعد للتضحية والمثابرة بهدف كسب ثقة الحبيب إلا أن ساتورن ينصحك بضبط مشاعرك وانفعالاتك هذه لئلا تنقلب مفاعيلها سلباً عليك.

 تتردد في الفترة الممتدة من يناير إلى مارس في اتخاذ قرار حاسم بشأن حياتك العاطفية: العودة إلى الحبيب السابق أو خوض تجربة جديدة. ومع حلول الربيع، تحسم أمرك. ابتداء من شهر يوليو يؤدي جوبيتر دور الحكم فيحافظ على التوازن في عائلتك، ويساعدك على اتخاذ القرارات المناسبة والتوفيق بين المشاعر المرهفة والعقلانية.

تتعاطف مع العذراء الذي يشاطرك المشاعر المرهفة ويشكل شريكاً مناسباً لك. كذلك، تتعاطف مع العقرب المستعد لتوظيف أفكاره المبدعة بهدف إنجاح مشاريعك، وتساهم عقلانيته في تعزيز التوازن بينكما. أما الدلو فيحثك على التمرد وعلى خوض مغامرات جديدة كالسفر مثلا.

مادياً

بعض الجنون

وازن بين المداخيل والمصاريف

تركز اهتمامك على وضعك المالي هذه السنة. تمرّ في مرحلة دقيقة تستدعي الاهتمام بالشأن الاقتصادي لأنك ستجد نفسك تنفق الكثير. لذا أنت بحاجة إلى كسب المزيد كي تتمكن من المضي قدماً في نمط الحياة الذي اعتدت عليه. حافظ على استقرار وضعك المادي ولا تخاطر في أي مشاريع واحرص على التدقيق في حساباتك من حين إلى آخر. الحظ والثروة يرتسمان على ورقة حظك ويحومان حولك في منتصف العام ولكن هذا لا يعني أنه يمكنك التبذير بطريقة عشوائية. تجنب المشاريع المالية والتوظيفات، خصوصاً على الأمد البعيد.

يساعدك المشتري على حسن إدارة أموالك ويزودك بالوعي الكافي لتتمكن من رصد المصاريف الزائدة والحد منها والحفاظ بالتالي على التوازن. 

مهنياً

مستقبل واعد

مواهبك تظهر إلى العلن

تنمي خلال الـ2014 مواهبك والجانب الابداعي من شخصيتك إضافة إلى المزايا التي تتمتع بها والتي تساهم في تشجيع فريق العمل على القيام بمشاريع أوسع وتحثه على التألق. يؤثر مارس على حياتك المهنية فيتوسع نطاق علاقاتك وتصبح أكثر ديناميكية.

إنها سنة إيجابية جداً تنعكس على عملك وعلى أجوائك المهنية. عانيت كثيراً من الخيبات، وتلقيت ضربات موجعة عدة أثقلت كاهلك، لذا تسعى إلى بذل قصارى جهودك كي تتخطى هذه الآلام وتثبت أنك قادر على النجاح والتفوق.

حاول أيها الميزان أن تخطط هذا العام جيداً قبل الذهاب بعيداً في مختلف التجارب الجديدة في مهنتك الحالية أو في مهنة جديدة. ولكن في المقابل، لا تتقيد كثيراً بالتفاصيل الدقيقة التي من شأنها أن تؤخر عملك أحياناً، بل أفسح المجال للعفوية والتلقائية والاندفاع التي تساهم كثيراً في إظهار كفاءتك وموهبتك وتقودك نحو التألق. إن كنت ترأس فريق عمل ستجده يعمل من أجلك كما لم يفعل يوماً.  

  الأسد الذي سيحرص على إعادتك إلى السكة الصحيحة في حال تعثرت أو ضللت الطريق. يمكنك الاعتماد عليه حتى في أصعب الظروف. أما الحوت فيساعدك على تقدير المشاريع والتأكد من أنها تستأهل أن تسير بها حتى النهاية. اتكل علية فحدسه مرهف.

back to top