الأهلي يواجه الإنتاج الحربي بالدوري المصري اليوم

نشر في 26-12-2013 | 00:01
آخر تحديث 26-12-2013 | 00:01
No Image Caption
تقام اليوم المرحلة الأولى من منافسات المجموعة الأولى في دوري كرة القدم المصري، فيلعب الإنتاج الحربي مع الأهلي على ملعب الاول، والداخلية مع غزل المحلة، ومصر المقاصة مع الجونة، والرجاء مع الاتحاد السكندري، وانبي مع المقاولون العرب.
يقص الأهلي اليوم الخميس مشواره ببطولة الدوري الممتاز، حينما يحل ضيفا على الإنتاج الحربي في الخامسة مساء على ملعب السلام ضمن فعاليات الأسبوع الأول من المجموعة الأولى بالمسابقة.

يدخل الأهلي لقاء اليوم ويضع نصب عينيه حصد النقاط الثلاث على أمل استعادة توازنه في الفترة المقبلة خاصة بعد النتائج السيئة بمونديال الأندية بالمغرب والخسارة أمام غوانزو الصيني بهدفين نظيفين ومونتيري المكسيكي بخماسية مقابل هدف والتي تسببت في إفقاد اللاعبين الثقة في أنفسهم.

وعلى الصعيد الفني، يعاني الأهلي من وجود غيابات كثيرة في العناصر الأساسية في مقدمتهم محمد أبوتريكة الذي أعلن اعتزاله بالإضافة إلى هوجة الإصابات التي ضربت الفريق مؤخرا وتتمثل في سيد معوض الذي يعاني من تمزق في العضلة الخلفية ورامي ربيعة الذي يشكو من بطحة في الركبة اليمني، ووليد سليمان الذي يعاني من إصابة في الركبة، وأيضا شريف عبدالفضيل الذي يعاني من مزق في السمانة وحسام عاشور تعرض لآلام في الحوض، وأخيرا أحمد خيري المتواجد في ألمانيا لأداء برنامج تأهيلي منذ أسبوعين بعد خضوعه لعملية جراحية.

ويسعى يوسف لإيجاد حلول بديلة للإصابات التي يعاني منها الفريق في مقدمتها محاولة الدفع بمحمود حسن تريزيغيه أو أحمد شكري للقيام بدور أبوتريكة الذي اعتزل مؤخرا، وإن كان عبدالله السعيد مرشحا بقوة للقيام بهذا الدور للاستفادة من خبراته بالإضافة إلى عودة تريزيغيه للعب بجوار شهاب الدين أحمد في ظل غياب حسام عاشور، بالإضافة إلى استمرار معظم العناصر في مركزها حيث يحل في الدفاع الرباعي أحمد شديد قناوي ومحمد نجيب ووائل جمعة وأحمد فتحي وفي الوسط المدافع شهاب الدين أحمد ومحمود تريزيغيه وأمامهم عبدالله السعيد وأحمد شكري والسيد حمدي وعماد متعب.  في المقابل يدخل فريق الإنتاج الحربي لقاء اليوم، بهدف تحقيق نتيجة إيجابية تمنح لاعبيه دفعة قوية نحو المنافسة على أحد مراكز المقدمة في جدول ترتيب الموسم الجديد.

ويخوض فريق الجونة أولى مبارياته بالدوري، عندما يستضيف نظيره مصر المقاصة على ملعب نادي الترسانة بميت عقبة، في مباراة خارج التوقعات في ظل تقارب مستوى الفريقين وتشابه رغبتهما في الخروج بنتيجة مرضية، تكون بداية موفقة لهما في بداية المسابقة.

ويعتمد الجهاز الفني للجونة بقيادة الألماني راينر تسوبيل على لياقة لاعبيه في تحقيق أول ثلاث نقاط له بالمسابقة، وتحقيق انطلاقة قوية بالدوري، خاصة بعد فترة الإعداد القوية التي خاضها استعدادًا للمسابقة.

في المقابل يطمح المقاصة في تحقيق نتيجة إيجابية، في ظل الروح العالية التي يعيشها الفريق منذ تولي طارق يحيي المهام الفنية، وعودة غالبية اللاعبين المؤثرين من الإصابة أمثال أيمن عبدالعزيز وأحمد عبد الرؤوف وهاني سعيد. وعلى ملعب الدفاع الجوي، يلتقي الداخلية مع نظيره غزل المحلة في الثانية ظهرا، ويسعى علاء عبدالعال المدير الفني للداخلية  للحصول على أول ثلاث نقاط له على ملعبه، فيما يدخل المحلة اللقاء بطموح كبير في تحقيق الفوز بعد أن استقرت الأوضاع داخل قلعة الفلاحين بتعيين فاروق جعفر في منصب المدير الفني للفريق.

وعلى ملعب المكس، يخوض فريق الرجاء أولى مبارياته بدوري الأضواء والشهرة أمام جاره، الاتحاد السكندري، حيث يسعى الرجاء بقيادة أيمن المزين لإيجاد مكان لممثل محافظة مطروح بين الكبار، في المقابل يدخل الاتحاد السكندري اللقاء بقيادة فنية جديدة بعد التعاقد مع منير عقيلة لتدريب الفريق خلفا للمدير الفني الكرواتي "برانكو".

back to top