الأمير: قرارات قمة تونس بنّاءة وتخدم قضايا أمتنا

سموه شكر السبسي على كرم الضيافة وهنأ رئيس «القمر» بإعادة انتخابه

نشر في 02-04-2019
آخر تحديث 02-04-2019 | 00:00
صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد
صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد
أشاد صاحب السمو بما توصلت إليه القمة العربية من قرارات بناءة تخدم قضايا أمتنا العادلة، وتسهم في تحقيق أهدافها وتطلعاتها المنشودة.
بعث صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، ببرقية شكر لأخيه رئيس الجمهورية التونسية الباجي قايد السبسي، أعرب فيها سموه عن خالص الشكر والتقدير على الحفاوة البالغة وكرم الضيافة اللتين حظي بهما سموه والوفد المرافق، خلال زيارة سموه للبلد الشقيق، لترؤس وفد الكويت في اجتماع مجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة في دورته الثلاثين.

وأشاد سموه بما توصلت إليه هذه القمة من قرارات بناءة تخدم قضايا أمتنا العربية العادلة، وتسهم في تحقيق أهدافها وتطلعاتها المنشودة، سائلا سموه المولى تعالى أن يديم عليه موفور الصحة والعافية، وأن يحقق للجمهورية التونسية وشعبها الكريم المزيد من التقدم والازدهار في ظل القيادة الحكيمة له.

من جهة أخرى، بعث سموه ببرقية تهنئة إلى رئيس جمهورية القمر المتحدة عثمان غزالي، عبر فيها سموه عن خالص تهانيه بمناسبة إعادة انتخابه رئيسا لبلاده فترة رئاسية جديدة، متمنيا سموه له كل التوفيق والسداد، وموفور الصحة والعافية، وللعلاقات الطيبة بين البلدين الشقيقين المزيد من التطور والنماء.

وبعث صاحب السمو ببرقية تعزية إلى رئيسة جمهورية نيبال الديمقراطية الفدرالية بيديا ديفي بهانداري، عبر فيها سموه عن خالص تعازيه وصادق مواساته بضحايا العاصفة الرعدية التي ضربت مقاطعتي (بارا وبارسا) في نيبال، وأسفرت عن سقوط العشرات من الضحايا والمصابين، راجيا سموه للضحايا الرحمة وللمصابين سرعة الشفاء، وبأن يتمكن المسؤولون في البلد الصديق من تجاوز آثار هذه الكارثة الطبيعية.

وبعث سمو نائب الأمير ولي العهد الشيخ نواف الأحمد، ورئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك ببرقيات مماثلة.

back to top