باريس يطلب 180 مليون يورو للاستغناء عن نيمار

فيراتي يؤكد عدم نية زميله المغادرة

نشر في 31-07-2019
آخر تحديث 31-07-2019 | 00:00
نيمار وفيراتي
نيمار وفيراتي
كشفت تقارير إخبارية، أمس، أن نادي باريس سان جرمان سيوافق على بيع نجمه البرازيلي نيمار دا سيلفا بمقابل لا يقل عن 180 مليون يورو، بعدما أبدى الأخير رغبته في الرحيل عن حديقة الأمراء هذا الصيف، وفقا لما نشرته صحيفة سبورت الكتالونية عبر موقعها الإلكتروني.

وأشارت الصحيفة إلى أن باريس، الذي اشترى نيمار قبل موسمين من برشلونة، باللجوء إلى قيمة الشرط الجزائي في عقده، والتي بلغت 222 مليون يورو، كان يطلب في بداية الأمر 300 مليون يورو، لكنه تراجع عن مطلبه، ليستقر عند 180 مليونا.

ووفقا للمصدر، فإن بطل فرنسا لن يقبل بأي تبادل للاعبين في صفقة نيمار، ما يعني استحالة شراء برشلونة له هذا الصيف.

بدورها، اعتبرت صحيفة موندو ديبورتيفو أن الطريقة الوحيدة لعودة نيمار إلى "البلاوغرانا" ستكون من خلال صفقة تبادلية، عبر بيع مواطنه فيليبي كوتينيو إلى "بي إس جي"، الذي لم يقدم المردود المنتظر منه منذ انتقاله إلى صفوف برشلونة، قادما من ليفربول في شتاء 2018، والذي تعرض لانتقادات شرسة من جماهير الكامب نو الموسم الماضي.

من جانب آخر، اعتبر الإيطالي ماركو فيراتي أن على ناديه باريس سان جرمان بطل الدوري الفرنسي لكرة القدم السماح برحيل نجمه نيمار بحال أراد ذلك، مؤكدا أنه لم يسمع "على الإطلاق" الدولي البرازيلي يبدي رغبة بذلك.

وشكل نيمار محور التقارير الصحافية في الآونة الأخيرة، وسط حديث عن رغبته بالعودة إلى صفوف ناديه السابق برشلونة الإسباني، والذي انتقل منه إلى صفوف سان جرمان في صيف عام 2017 لقاء 222 مليون يورو، في صفقة جعلت منه أغلى لاعب كرة قدم في التاريخ.

وقال لاعب الوسط الإيطالي في تصريحات لقناة "أر أم سي" الفرنسية "أنا لم أسمعه على الإطلاق يقول إنه يرغب في الرحيل (...) أبعد من ذلك، لا أعرف ماذا قال للنادي".

وأضاف "عندما يرغب لاعب في الرحيل، يجب أن يدعه النادي يقوم بذلك. الأمر يرتبط بالتأكيد بالشروط المالية (...) لكن لا يمكنك أن تبقي لاعباً يريد الرحيل".

وتابع: "طبعا سأشعر بخيبة أمل اذا رحل (...) الأمر بينه وبين النادي".

وأشارت تقارير صحافية فرنسية الأحد إلى أن نيمار لن يخوض أي مباراة ودية مع فريقه باريس سان جرمان قبل انطلاق الموسم الجديد من الدوري الفرنسي لكرة القدم في 11 أغسطس.

وأثار نيمار غضب مشجعي الفريق الفرنسي، عندما اعتبر في تصريحات صحافية منتصف يوليو الحالي، أن "ريمونتادا" برشلونة على حساب سان جرمان في الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا عام 2017 (فوز الفريق الكاتالوني إيابا على أرضه 6-1 بعد خسارته ذهابا في باريس 4-صفر)، هي من أفضل ذكرياته في كرة القدم.

back to top