Asiamoney تمنح «بيتك» جائزة «أفضل بنك كويتي لآسيا» 2019

نشر في 14-04-2019
آخر تحديث 14-04-2019 | 00:00
«بيتك» يتسلم الجائزة
«بيتك» يتسلم الجائزة
تعتبر الجائزة تقديراً لريادة وتنوع خدمات ومنتجات «بيتك»، وما تحظى به من مستوى متقدم جداً من التقنية والجودة والشمولية.
فاز بيت التمويل الكويتي "بيتك" بجائزة أفضل بنك كويتي لآسيا 2019 من مجلة Asiamoney أحد إصدارات مجموعة يورومني العالمية، وذلك ضمن حفل الجوائز الذي أقيم في هونغ كونغ بالصين.

وقال "بيتك" في بيان صحافي أمس، إنه مُنح الجائزة كونه أفضل بنك كويتي يقدم باقة متنوعة من الخدمات المصرفية للعملاء الذين يقومون بالتعاملات المالية على مستوى القارة الآسيوية.

وتعتبر الجائزة تقديراً لريادة وتنوع خدمات ومنتجات "بيتك"، وما تحظى به من مستوى متقدم جداً من التقنية والجودة والشمولية يجعلها تلبي احتياجات ومتطلبات العملاء على تنوع شرائحهم، فضلاً عن قدرة البنك العالية على توظيف العديد من المزايا التي يتمتع بها في تحقيق أفضل معدل من التوسع والنمو بالأعمال والحصة السوقية، وتنمية العنصر البشري، والانتشار الجغرافي في أكثر من بقعة في القارة الآسيوية، والتفوق في الجودة ورضا العملاء والابتكار والموثوقية.

ومنحت "Asiamoney" الجائزة لـ"بيتك"- التي تسلمها ممثلاً عن البنك، فيصل السريع- بالاستناد الى عدة معايير منها أهمية ودور "بيتك" ونجاحه في السوق الاسيوي، والتزامه أمام عملائه ومساهميه بتقديم الحلول المالية المصرفية الإسلامية المتطورة التي تناسب احتياجاتهم وتلائم تطلعاتهم.

وذكرت المجلة أن "بيتك" يتمتع بمكانة مرموقة، مشيرة إلى أنه حقق نتائج مالية متميزة بالنمو في صافي الأرباح، وصافي إيرادات التمويل، وغيرها من المؤشرات المالية التي أهلته للفوز بهذه الجائزة.

وأضافت المجلة أن "بيتك" يعد ثاني بنك إسلامي في العالم وأسس عام 1977، وهو من أكثر البنوك أماناً في منطقة الشرق الأوسط، ويمتلك شبكة فروع يتجاوز عددها الـ500 فرع، منها 14 فرعاً في السوق الماليزي تقدم خدمات مصرفية للأفراد وشاركت في بعض المشاريع التنموية الأكثر نجاحا في البلاد.

ونوهت المجلة بأن "بيتك" هو البنك الإسلامي الوحيد الذي يقدم خدماته المالية في كل من ماليزيا ومنطقة الخليج العربي، بالإضافة إلى تركيا وألمانيا.

وذكرت أن "بيتك" تصدّر تصنيف إصدارات السوق الأولية لبرنامج الـIILM في 2018 الذي بلغ حجمه 8.11 مليارات دولار ضمن 15 إصدار، متقدماً على May Bank الذي يتخذ من كوالالمبور مقراً له، الذي حلّ بالمركز الثاني بعد "بيتك".

back to top