شعبان: نجاح لافت في تطبيق تقنية الڤار للمرة الأولى

نشر في 30-01-2019
آخر تحديث 30-01-2019 | 00:00
No Image Caption
أكد مدير إدارة الحكام باتحاد الكرة حسين شعبان، أن تطبيق تقنية (VAR) للمرة الأولى في الملاعب الكويتية حقق نجاحا لافتا، مضيفا أن استخدام التقنية سهل كثيرا من مهمة الحكم الإماراتي سلطان المرزوقي، ومنعت الاعتراض على القرارات التحكيمية من لاعبي الفريقين.

ولفت شعبان إلى أن اللقاء لم تحدث خلاله أي أخطاء فنية فيما يخص الأجهزة الخاصة بتقنية (VAR) وكذلك الكاميرات، وهو أمر يحسب للشركة الموكل لها مهمة التطبيق، وهو الأمر الذي جعل مدير الابتكار التكنولوجي بالاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" سباستيان يشيد بالتطبيق. وتابع "حكما الفار اللذان تواجدا في غرفة العمليات الإماراتيان سلطان الحمادي وصقر الزعابي، كانا على اتصال دائم بالحكم سلطان المرزوقي، وذلك للتأكيد له على صحة قراراته بشكل مستمر، الأمر الذي ترتب عليه تسهيل مهمته في إدارة المباراة والوصول بها إلى بر الأمان".

وشدد شعبان على أن تطبيق تقنية (VAR) في جميع البطولات المحلية يتطلب عقد اجتماعات مطولة مع الشركة المعنية، للوقوف على ما تتقاضاه من مقابل مادي، إلى جانب الوقوف على العديد من الأمور الأخرى، منها توفير الأجهزة والكاميرات.

واختتم شعبان تصريحه مبينا أن هناك توجها في لجنة الحكام باتحاد الكرة الى إقامة ورش عمل ودورات خلال الفترة المقبلة، لإعداد كوادر من الحكام الوطنيين لتطبيق تقنية الفار وعدم الاستعانة بحكام من الخارج.

back to top