«البلدي» يوصي بهيئة لتطوير الجليب

نشر في 25-10-2018
آخر تحديث 25-10-2018 | 00:00
No Image Caption
اكدت لجنة محافظة الفروانية بالمجلس البلدي أهمية توضيح الرؤية التنظيمية لمنطقة جليب الشيوخ، من خلال وضع دراسة خاصة من حيث المخطط الهيكلي، لكي لا تتعارض مستقبلا مع أي مشاريع أخرى.

وقال مقرر اللجنة فهيد المويزري، لـ"كونا"، على هامش ورشة عمل أقامتها اللجنة، بعنوان "تطوير منطقة جليب الشيوخ"، أمس، إن الورشة أوصت بتشكيل لجنة من جميع الجهات لحل المعوقات التي تواجه تطوير المنطقة.

وأضاف المويزري أن الورشة طلبت من الجهات الحكومية تقديم رؤيتها الاستثمارية، ورغبتها في الاستثمار، والاستفادة من المساحات التي تتوفر في الجليب بعد الاستملاك، كما اوصت بتأسيس هيئة وطنية لتطوير جليب الشيوخ والمدن العمالية.

وأفاد بأن الورشة أوصت بإعادة دراسة نموذج المرور بعد الاستملاك، نظرا لوجود مشاكل مرورية في هذه المنطقة، وللازدحامات المستمرة في جميع الأوقات، كما أوصت بضرورة إشراك القطاع الخاص في تطوير المنطقة حسب الاشتراطات، بما يعود عليها والدولة بالنفع.

من جانبه، ذكر عضو المجلس حمود العنزي ان منطقة جليب الشيوخ تمتاز بموقع استراتيجي، فهي تخدم عدة مواقع مهمة، مثل المطار واستاد جابر والمدينة الجامعية، مبينا أن الورشة هدفت الى المساهمة في إيجاد حلول للدفع بمشروع تطوير الجليب الى الأمام.

back to top