البدر: خدمة ذكية توفر حلولاً استثمارية مبتكرة

تمكنك من إدارة أموالك بكل سهولة بكبسة زر... وخدمات مميزة لكبار المستثمرين

نشر في 07-05-2018
آخر تحديث 07-05-2018 | 00:06
فهد البدر
فهد البدر
ذكر فهد البدر أهم ما يميز NBK Capital SmartWealth عن الخدمات الأخرى، قائلا: من منظور المستثمر الذي لديه الرغبة في التخطيط المستقبلي، تقدم تلك الخدمة حلولا مبتكرة تناسب المتطلبات المختلفة للعملاء، وتساعدهم على تحقيق أهدافهم الاستثمارية، وتحقيق خططهم المستقبلية مثل شراء منزل، تعليم، علاج، إقامة مشروع خاص، مرحلة ما بعد التقاعد... إلخ.

وبشكل عام يعد أبرز ما يميز تلك الخدمة أنها:

1. تقدم بمعاونة مستشارين عالميين في الاستثمار، وتحديد القدرة على تحمّل المخاطر، كما يتم تقديم الاستشارة للمستثمرين عبر الخدمة بشكل مباشر، وذلك وفقا لتوجههم الاستثماري أو هدفهم المالي.

2. توفر إمكان الاستثمار في أوراق مالية متنوعة من الناحية الجغرافية، بحيث تشمل أسواق أميركا وأوروبا وآسيا وغيرها من الأسواق الناشئة، ومن ناحية فئات الأصول (على سبيل المثال الأسهم، السندات والصناديق العقارية وغيرها من الأوراق المالية)، حيث يقدم للعميل استثمارات في أوراق مالية من خلال صناديق الاستثمار المتداولة .ETFs

3. توفر حسابات تتميز بسيولة يومية لتمتعها باستثمارات ذات سيولة مرتفعة تسمح بالاسترداد والاشتراك اليومي.

4. يمكن استخدامها بسهولة عن طريق تطبيقات الهواتف الذكية أو الموقع الإلكتروني www.nbkcapitalsmartwealth.com، كذلك يمكن للعميل إتمام معاملاته مع مدير علاقات المستثمرين المختص بالخدمة، وذلك من خلال فروع بنك الكويت الوطني.

* هل هناك شريحة عملاء مستهدفة لخدمة Smart Wealth؟

- نحن في "الوطني للاستثمار" نؤمن بأن جودة الاستثمار والخدمات الحديثة يجب أن تقدم إلى جميع شرائح المجتمع، ولذلك توفر الخدمة مجموعة من الحلول الذكية طويلة الأمد التي تتناسب مع مختلف احتياجات العملاء، مع وضع حد أدنى لحجم الاستثمار، وهو 5000 دولارا.

تتمتع هذه الخدمة بمميزات تناسب مختلف الشرائح، بما في ذلك المستثمرون الذين تبلغ قيمة حساباتهم 1.000.000 دولار أو أكثر، والذين يستفيدون من مميزات خاصة بهذه الشريحة، وبالإمكان الاستفسار من مدير علاقاتهم لدى بنك الكويت الوطني، أو الاطلاع على الموقع الإلكتروني للمزيد من المعلومات.

وفي هذا السياق، توفر NBK Capital SmartWealth للأفراد في الكويت خدمات ومنتجات تنافس ما تقدمه الشركات الاستثمارية العالمية الكبرى.

* هل سبق تقديم هذه الخدمة في الكويت أو المنطقة؟

- NBK Capital SmartWealth هي خدمة رائدة على مستوى الكويت ومنطقة الشرق الأوسط، وهذه الخدمة يتم تقديمها بالفعل في الأسواق العالمية الناشئة، إلا أن "الوطني للاستثمار" استحدثت طرقا تضعها في إطار يواكب المتطلبات المحلية والإقليمية، وبشكل مناسب لعملائنا.

* ما شروط فتح الحساب في الخدمة الجديدة؟

- لكي يكون العميل مؤهلا لفتح حساب NBK Capital SmartWealth، يجب عليه تلبية المتطلبات التالية:

1 - أن تكون لديه إقامة سارية في الكويت.

2 - أن يستثمر في الخدمة بحد أدنى 5000 دولار.

* ما إجراءات فتح الحساب في خدمة NBK Capital SmartWealth؟

- في البداية يدخل الراغب في الاستثمار إلى الموقع الالكتروني، أو التطبيق الذكي لدىNBK Capital SmartWealth، ويتبع 3 خطوات فقط:

الأولى: هي إدخال بياناته ومعلوماته الأساسية من خلال الرد على عدد من الأسئلة التي تم وضعها للتعرف على توجهاته ورغباته الاستثمارية، ولتحديد نسبة تقبله للمخاطر الاستثمارية.

ثانياً: تدرس شركة الوطني للاستثمار رد المستثمر، وبناء عليه يتم وضع هيكل استثماري لحساب العميل تلقائياً، حيث يتم تصميمه وفقا لقدرة العميل على تحمّل المخاطر ورغبته الاستثمارية، فمثلا هناك عميل يميل إلى الاستثمار الآمن بعيدا عن المخاطر، كما يوجد عميل يسعى وراء الربح الكثير، حتى لو كانت المخاطرة كبيرة، وهكذا...).

ثالثاً: اذا وافق المستثمر على هيكل الحساب الموصى به، يقوم باستكمال بيناته الشخصية ومراجعة عقوده إلكترونياً.

ثم يتم مراجعة ملف العميل للتأكد من بياناته، وإذا تمت الموافقة عليها، نطلب من العميل تحويل المبلغ المطلوب، لكي يبدأ العميل الاستثمار في حسابه وإدارته وفق متطلباته الاستثمارية.

* هل سيتم إتاحة الفرصة لغير الكويتيين لفتح حسابات في الخدمة الجديدة؟

- توفر شركة الوطني للاستثمار خدمة Smart Wealth لجميع المقيمين في الكويت، سواء كانوا مواطنين أو أجانب.

* ما هي إجراءات التحويل، وهل بالإمكان الاستثمار المستمر؟

- بعد فتح الحساب، يستطيع العميل إيداع المبلغ الذي يريد استثماره لدى شركة الوطني للاستثمار من خلال تحويل بنكي. كما يمكن للعملاء الراغبين في الاستثمارات المنتظمة اتباع آلية الاستقطاع الشهري أو الفصلي بدلا من التحويل، ولكن يجب أن يتم ذلك من خلال طلب العميل بنفسه من البنك الخاص به، بحيث يحدد في الطلب مبالغ الاستقطاع مع تحويلها إلى حسابه لدى شركة الوطني للاستثمار.

* هل بإمكان العميل تسييل الاستثمارات في أي وقت؟

- تكون استثمارات العميل بالفعل تحت تصرفه، ويحق له تسييلها في أي وقت، ويكمن دورنا في تقديم استشارة مالية مبنية على نماذج دقيقة، ونؤكد هنا أن هذه الخدمة ستلبي طلبات كثير من العملاء من خلال وسائل رسمية توفر إمكان الادخار عبر قنوات تكنولوجية مريحة.

* ما هي مكونات الاستثمار بالنسبة إلى الأسواق والأصول المتاحة للاستثمار من خلال الخدمة؟

- تقدم حسابات NBK Capital SmartWealth العديد من الخيارات إلى العميل تتنوع بين استثمارات في الأسهم، السندات، والصناديق العقارية وغيرها من الأوراق المالية، وذلك من خلال صناديق الاستثمار المتداولة (ETFs).

كما تتميز الاستثمارات بتنوعها الجغرافي حيث تشمل أسواق أميركا وأوروبا وآسيا، وغيرها من الأسواق الناشئة، وبذلك تكون الاستثمارات عالمية، وغير متمركزة على دول الخليج.

* هل هناك جهات مالية أخرى تقدم الخدمات الاستشارية مع NBK Capital؟

- نحن نتعاون من خلال الخدمة مع عدد كبير من المستشارين ووكلاء التنفيذ من ذوي المهارات والكفاءات العالمية في هذا المجال، وذلك لإنجاز عملنا وفق أعلى المعايير العالمية.

* هل هناك عوائد وأرباح متوقعة، وكيف يجب أن ينظر المستثمر لهذه الاستثمارات؟

- خدمة NBK Capital SmartWealth تقدم حلولاً استثمارية مبتكرة عبر مطابقة توجهات العميل الاستثمارية ومستوى المخاطر المقبولة لديه عند الاستثمار، لذلك فالخدمة ليست منتج ادخاري ذي عوائد مضمونة، ولكنها خدمة استثمارية من الممكن أن تحقق عوائد جيدة أو خسائر، وهذه طبيعة الأسواق الاستثمارية.

back to top