50 فائزاً في مسابقة المرزوق الإلكترونية للقرآن

نشر في 11-05-2021
آخر تحديث 11-05-2021 | 00:00
فاز 50 متسابقا في مسابقة المغفور لهم بإذن الله تعالى وليد خالد يوسف المرزوق ونجليه خالد وعبدالله للقرآن الكريم وتجويده وتفسيره وسط مشاركة 1050 متسابقا من مختلف الجنسيات داخل الكويت بينهم 70 كويتيا نجح منهم 14.

وقال وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية م. فريد عمادي، في كلمة له، خلال الحفل الختامي للمسابقة، ان المسابقة تهدف إلى المحافظة على أصالة المجتمع الكويتي الإسلامية الوسطية وزيادة عدد الحافظين والحافظات لكتاب الله وتشجيع الشباب الكويتيين على حفظ كتاب الله كمنهج حياة بأسلوب علمي مبتكر. وهنأ م.عمادي الداعين والمنظمين لهذا العمل المبارك في الشهر المبارك على الأجر العظيم المأمول والشرف الكبير المُتمنى. من جهته، أكد رئيس تحرير "الأنباء" ممثل داعم المسابقة يوسف خالد المرزوق أن "المسابقة تميزت باستخدام المنصات الإلكترونية، وهذا جهد مُقدّر لمشايخنا الكرام الذين يقودون حلقات والدي، رحمه الله، واستطاعوا حتى الآن تخريج 79 حافظا لكتاب الله بالسند المتصل منذ عام 2012 يضاف إليهم النجاح المبارك اليوم في المسابقة الإلكترونية الأولى، والتي نأمل أن نستشرف بها المستقبل".

ووجه الشكر إلى وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية عيسى الكندري، ووكيل الوزارة عمادي الذي رعى هذه المسابقة، وكل قطاعات الوزارة من وكلاء ومديرين وعاملين.

وبيّن ان "خدمة كتاب الله وتكريم حفظته شرف كبير لنا نحن أبناء المغفور له بإذن الله تعالى خالد يوسف المرزوق، وإننا لن ندخر وسعا وجهدا ومالا في سبيل مساندة حلقات القرآن وهذه المسابقة"، داعيا الله عز وجل أن يحفظ الكويت وصاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد، وسمو ولي عهده الأمين الشيخ مشعل الأحمد، متوجها بالشكر والتقدير للمشايخ والعاملين في حلقات والده القرآنية ولكل المتقدمين لهذه المسابقة النوعية الأولى.

دعم الحلقات

من جانبه، قال المشرف العام على حلقات خالد يوسف المرزوق، يوسف عبدالرحمن: قبل تسع سنوات انطلقت حلقات العم خالد يوسف المرزوق (رحمه الله) لحفظ القرآن وتفسيره، لتسد فراغا كبيرا للشباب في الكويت وأثمرت حفاظا بلغ عددهم 79 حافظا للقرآن حصلوا على السند المتصل بالنبي صلى الله عليه وسلم، مردفا: اننا نحتفي الآن بخمسين فائزا متفوقا في هذه المسابقة الإلكترونية المباركة الأولى والتي نأمل أن تكون في العام المقبل للجنسين رجالا ونساء.

من ناحيته، قال رئيس اللجنة العليا في المسابقة الشيخ د. خالد الخراز إن المسابقة حققت نتائج رائعة وطيبة ومشهودة، سائلا المولى ان تكون هذه المسابقة نواة لمسابقات كثيرة وهي الأولى والفريدة والكبيرة على مستوى الكويت. ودعا الخراز الله جل وعلا ان "يرحم أخانا وليد خالد يوسف المرزوق ونجليه خالد وعبدالله وان يكون هذا الأجر امتدادا لهم"، مؤكدا أن خدمة كتاب الله شرف كبير ويسعد الإنسان بخدمة كتاب الله في الدنيا والآخرة.

فريد عمادي: المسابقة تهدف إلى المحافظة على أصالة المجتمع الكويتي الإسلامية الوسطية وزيادة عدد الحافظين للقرآن الكريم

يوسف المرزوق: خدمة كتاب الله وتكريم حفظته شرف كبير لنا ولن ندخر جهداً أو مالاً في دعم حلقاته
back to top