كارل-هاينز رومينيغه ينادي بعودة الجماهير

نشر في 20-08-2020
آخر تحديث 20-08-2020 | 00:00
كارل-هاينز رومينيغه الرئيس التنفيذي لنادي بايرن ميونيخ الألماني لكرة القدم
كارل-هاينز رومينيغه الرئيس التنفيذي لنادي بايرن ميونيخ الألماني لكرة القدم
أطلق كارل-هاينز رومينيغه الرئيس التنفيذي لنادي بايرن ميونيخ الألماني لكرة القدم، نداء حماسيا لعودة الجماهير إلى الاستادات من جديد في ألمانيا، مبيناً أن ذلك يهدف إلى ما هو أكبر من المكاسب المالية.

وقال رومينيغه (64 عاما) في تصريحات نشرتها مجلة "شبورت بيلد" أمس: "يجب أن نبتعد عن المناقشة الخاصة بأننا نرغب في عودة الجماهير إلى الاستادات، فقط بسبب الجانب المالي"، مضيفاً : "الجانب الرئيسي يجب أن يتمثل في استعادة الأجواء والحماس من جديد".

واعترف رومينيغه بأنه في ظل أزمة جائحة كورونا، تأتي الصحة "على رأس كل شيء"، لكنه أثنى على حزمة الإجراءات المقترحة من جانب رابطة الدوري الألماني والتي تهدف إلى عودة المشجعين إلى المدرجات في الموسم المقبل.

وبعد ختام الموسم الماضي بإقامة المباريات بدون جماهير، قال رومينيغه إن الخطة الجديدة، التي تتطلب موافقة السلطات السياسية "جادة إلى أقصى حد ومسؤولة وجيدة، وبالتالي أعتقد أنه بإمكاننا إثبات إمكانية نجاح ذلك مجددا".

وأبدى دعمه لخطة السير خطوة بخطوة نحو عودة الجماهير، معقبا: "لا يفترض بنا أن نبدأ بحضور 25 ألف مشجع، وإنما بعدد أقل... ربما يكون من المعقول السماح بالحضور بنسبة ما بين 20 و25 في المئة من سعة الاستاد، وهو ما يعادل 15 إلى 18 ألف مشجع".

وتنطلق منافسات الموسم الجديد من البوندسليغا في 18 سبتمبر، وهو ما يعني أنه لا يزال يتبقى نحو شهر للانتهاء من الخطط والحصول على موافقة السياسيين.

back to top