«التجارية» تحقق 5.35 ملايين دينار أرباحاً خلال الربع الثاني من 2016

معرفي: الشركة تكرس جميع إمكاناتها لتحقيق رؤية مستقبلية واعدة

نشر في 07-08-2016
آخر تحديث 07-08-2016 | 00:05
عبدالفتاح معرفي
عبدالفتاح معرفي
أكد معرفي أن «التجارية العقارية» تأخذ على عاتقها تنظيم العديد من المبادرات الاجتماعية، كجزء من مسؤوليتها الاجتماعية، وحرصها على تطبيق نظام حوكمة الشركات.
قال رئيس مجلس إدارة الشركة التجارية العقارية عبدالفتاح معرفي، إن نتائج أعمال الشركة عن الفترة المالية المنتهية في 30 يونيو 2016 حققت صافي أرباح بلغت 5.359 ملايين دينار، بزيادة 12.4 في المئة، مقارنة بالفترة نفسها من عام 2015.

وصرح معرفي بأن النتائج أسفرت عن تحقيق نمو في حقوق مساهمي الشركة بلغ 5.4 في المئة، ونمو في العائد على حقوق المساهمين بنسبة 6.7 في المئة، ونمو العائد المجمع على إجمالي الأصول بنسبة 2.8 في المئة، ونمو العائد على رأس المال بنسبة 12.4 في المئة، ونمو صافي الأرباح التشغيلية بنسبة 15.1 في المئة، مقارنة بنسب الأداء والمؤشرات المالية لنفس الفترة من عام 2015.

واستمراراً لمنهجية الشركة واستراتيجيتها القائمة على أساس المحافظة على تنوع المحفظة العقارية من حيث حجم وطبيعة الاستثمارات والتوزيع الجغرافي ضمن خطة عمل تهدف إلى الموازنة بين المخاطر والعوائد من خلال الدخول باستثمارات واعدة ومدرة للدخل، فقد أعلن معرفي عن بدء الإنشاءات لمشروع برج التجارية السكني المتميز في منطقة الحورة بمملكة البحرين، والذي يعد أيقونة في مجال تطوير المشاريع، حيث يقع البرج على مساحة تبلغ 3.856 مترا مربعا، وبارتفاع 50 طابقاً، بإطلالة بحرية خلابة في قلب العاصمة المنامة.

وتابع: كما يحتوي المشروع على 6 أدوار لمواقف السيارات، مركز رجال الأعمال، كافيه، نادٍ لألعاب الأطفال، نادٍ رياضي للنساء وآخر للرجال، ملعب كرة سلة، سبا، حمام سباحة، جاكوزي ومطعم بجلسات خارجية. كما يحتوي البرج على 280 وحدة، منها 40 شقة مكونة من 3 غرف، و120 شقة من غرفتين، و120 شقة غرفة واحدة، كما يشمل الدور الأخير على حمام سباحة مغطى وجاكوزي وكافيه، بالإضافة إلى استراحة لرجال الأعمال وقاعة متعددة الأغراض.

وأضاف أن الشركة تأخذ على عاتقها تنظيم العديد من المبادرات الاجتماعية، كجزء من مسؤوليتها الاجتماعية، وحرصها على تطبيق نظام حوكمة الشركات، فقد قامت الشركة بنجاح بتنظيم «The Lobby Expo» في سيمفوني ستايل مول، لعرض منتجات وخدمات أصحاب المشاريع الصغيرة المتميزة في الكويت، في 10 مايو 2016.

وأوضح «تنظيم هذا المعرض جاء تزامناً مع التجهيزات لافتتاح الشركة لمشروع اللوبي 2 في سيمفوني مول، وهو المشروع الداعم لأصحاب المشاريع الصغيرة الذي أنشأته التجارية في العديد من عقاراتها، بهدف توفير وحدات ومحال بمساحات مناسبة وبقيم إيجارية معقولة». كما قامت الشركة بتنظيم حملة للتبرع بالدم في سيمفوني ستايل مول تحت شعار «خذ وقتاً من مشاغل الحياة، لإنقاذ حياة»، بالتعاون مع بنك الدم، وبمساهمة فعالة من المستثمرين في المول. كما حرصت الشركة على استضافة الأطفال من دار الأيتام في مجمع الدوم الترفيهي المملوك للشركة في حفل قرقيعان مميز مليء بالمتعة والمرح في 20 يونيو 2016 شاركهم فيه زوار المجمع، حيث هدفت هذه الفعالية إلى توفير أجواء مسلية وعائلية للأيتام، وخاصة في شهر رمضان المبارك.

وفي ختام تصريحه، أكد معرفي أن الشركة التجارية العقارية تكرس جميع إمكانياتها لتحقيق رؤية مستقبلية واعدة، وتعمل على تنميتها واستثمارها، لخلق نمو مستمر، وتحقيق أرباح ممتازة وقيمة مضافة للمساهمين.

back to top