Ooredoo تنظم ورشة عمل خاصة لطلبة برنامج Protégés

نشر في 24-08-2016
آخر تحديث 24-08-2016 | 00:00
مشاركون في الورشة
مشاركون في الورشة
استضافت Ooredoo الكويت، إحدى شركات مجموعة Ooredoo العالمية للاتصالات، طلبة برنامج Protégés، الخاص بتطوير قدرات الشباب، في حلقة نقاشية، بحضور ومشاركة مدير أول إدارة الموارد البشرية لدى الشركة عمر البسام، بمقر الشركة الرئيسي، ود. فاطمة الموسوي مديرة مشروع Spread the Passion التطوعي، وهو الشريك الرسمي لبرنامج Ooredoo الشبابي التطوعي.

بدأت الحلقة النقاشية مع عمر البسام، الذي استهل حديثه، بتوجيه أسئلة للطلبة، بهدف كسر الحواجز، ومن ثم بادر بالحديث عن خبرته الحياتية على الصعيدين الشخصي والمهني، متيحاً المجال أمام الطلبة لطرح الأسئلة، للتعرف أكثر على الدور الحيوي الذي تلعبه إدارة الموارد البشرية، وأهميتها بالنسبة للشركة.

وتطرق إلى البرامج التدريبية الداخلية التي تقيمها الشركة لموظفيها على مدار العام، لإثراء مهاراتهم، وإلى البرامج التدريبية الصيفية التي تقيمها الشركة للطلبة حديثي التخرج.

وعبَّر البسام عن سعادته باستضافة الشركة لطلبة برنامج Protégés، وبالالتقاء بمجموعة من الشباب الطموح والواعد الذي لديه رغبة قوية للاستفادة من خبرات الغير، متمنياً لهم دوام النجاح والتميز في مستقبلهم.

بدورها، قادت د. فاطمة الموسوي الجزء الثاني من الحلقة النقاشية، مشاركة الطلبة بخبراتها العملية، ومتحدثة عن تجربتها بالتعاون مع Ooredoo، ورعايتها لمبادرة "جربها"، وهي منصة إلكترونية قائمة على مفهوم مكافآت التمويل الجماعي تمكن أصحاب أفكار المشاريع من تنفيذها. ويكون الدعم عن طريق تقديم تبرعات باستخدام تطبيق أو موقع "جربها"، حيث يستطيع المستخدم دفع قيمة التبرع عن طريق الموقع، وتقدم كل جهة مكافأة للمتبرعين، وفق قيمة التبرع، كنوع من التقدير.

وإلى جانب مبادرة "جربها"، تعاونت Ooredoo مع منظمة Spread the Passion لإطلاق برنامج "نعين ونعاون" التطوعي على مدار عامين متتاليين، بهدف تشجيع الشباب على العمل التطوعي، والانضمام للبرامج التطوعية. ويمتد البرنامج التدريبي للمتطوعين لمدة شهر تتخلله العديد من المراحل التدريبية التي تتضمن تأهيلا مكثفا لهم يشمل ورشة عمل ومخيما تدريبيا وفق معايير عالمية.

يذكر أن برنامج Proteges انطلق عام 2010 لتدريب الشباب من عمر 16 إلى 24 على أيدي شخصيات محلية رائدة في مختلف المجالات. لمعرفة المزيد عن البرنامج، يمكنكم زيارة الموقع www.theproteges.org.

back to top