«الكويت للتحكيم التجاري» ينظم ورشة «التحكيم الدولي في الشرق الأوسط»

بمشاركة دولية وبالتعاون مع برنامج CLDP التابع لوزارة التجارة الأميركية

نشر في 04-10-2016
آخر تحديث 04-10-2016 | 00:00
عبدالوهاب الوزان
عبدالوهاب الوزان
صرح رئيس مجلس إدارة مركز الكويت للتحكيم التجاري بغرفة الكويت للتجارة والصناعة، عبدالوهاب الوزان، بأن المركز بصدد إقامة ورشة عمل بعنوان «التحكيم الدولي في الشرق الأوسط» يومي الأحد والاثنين 9 و10 الجاري، بالتعاون مع برنامج CLDP التابع لوزارة التجارة الأميركية، وذلك بقاعة البوم بمبنى الغرفة بالمنطقة التاسعة، وتشهد ورشة العمل حفل توقيع اتفاقية تعاون بين المركز والبرنامج لتطوير البيئة القانونية والعلمية والخبرات العملية في مجال التحكيم.

وقال الوزان إن الورشة تأتي في إطار تحقيق رؤية مركز الكويت للتحكيم التجاري، للاستفادة من التجارب والخبرات العالمية والتواصل مع المؤسسات الدولية الكبرى في مجال التحكيم التجاري، لتعزيز ونشر ثقافة التحكيم والارتقاء بخبرة المحكمين الكويتيين، وأيضاً لتعزيز الوجود الدولي والإعلامي لمركز الكويت للتحكيم التجاري. يذكر أن الورشة يديرها مجموعة من القضاة والمحكمين الدوليين، منهم رئيسة محكمة المنطقة الجنوبية بنيويورك لوريتا بريسكا، والقاضي السابق، مستشار الرئيس التونسي، أحمد أورفيللي، ومدير إدارة التحكيم بـ DLP Piper وسام داغر.

ويذكر أيضا أن مركز الكويت للتحكيم التجاري سبق أن أقام ورشة عمل بمشاركة برنامج CLDP بعنوان «التحكيم وإنفاذ التعاقد»، وحاضر بها القاضي بالمحكمة الفيدرالية بنيويورك كيفين كاسل.

وأعرب الوزان عن ترحيبه بالشركاء الدوليين في مجال التحكيم التجاري، مؤكدا أن المركز أصبح بوابة للمستثمرين المحليين والأجانب، واكتسب ثقتهم كمؤسسة تحكيمية، مما شجع العديد من الهيئات والمنظمات الدولية البارزة التي تحظى باحترام دولي لعقد اتفاقيات شراكة مع المركز، والتي كان أبرزها بروتوكول التعاون بين مركز الكويت للتحكيم التجاري ومحكمة التحكيم الدولية الدائمة بلاهاي.

back to top