حسين: «إيكويت» تسعى إلى التكامل الصناعي من أجل التنويع الاقتصادي

نشر في 10-10-2016
آخر تحديث 10-10-2016 | 00:03
الصبيح في جناح «إيكويت» بالمعرض
الصبيح في جناح «إيكويت» بالمعرض
ترعى شركة ايكويت للبتروكيماويات، أول شركة عالمية كويتية في القطاع الصناعي، المعرض الصناعات الكويتية الثالث 2016 الذي ينظمه اتحاد الصناعات الكويتية، وذلك برعاية سمو الأمير الشيخ صباح الأحمد.

وتطمح الشركة من خلال رعايتها لهذا المعرض، للعام الثالث على التوالي، إلى تعزيز التعاون والتنسيق بين المؤسسات الصناعية الكويتية، إضافة إلى تعريف الجمهور بالدور والقيمة المضافة لقطاع الصناعة الكويتي.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة محمد الرئيس: "تسعى الشركة إلى التعاون والتكامل الشامل بين المؤسسات الصناعية الكويتية، سواء في القطاعين العام والخاص. ومن شأن هذه الخطوة المساهمة بشكل فعال في تنويع الاقتصاد الوطني، خصوصا أن منتجات شركة ايكويت تساهم بأكثر من 60 في المئة من صادرات دولة الكويت غير النفطية، علاوة على أن الشركة ساهمت بفاعلية في نمو صناعة البلاستيك المحلية بأكثر 450 في المئة، ودعمت هؤلاء المصنعين لإنشاء قاعدة قوية لتصدير منتجاتهم لعدد من الدول".

وأضاف حسين: "كمؤسسة صناعية عالمية، تعتبر شركة إيكويت أول مؤسسة بتروكيماويات كويتية تقوم بإنشاء استثمار صناعي في الولايات المتحدة الأميركية من خلال مصنع عالمي جديد لإنتاج مادة الإيثلين جلايكول بطاقة إنتاجية وقدرها 750 الف طن متري سنويا، ومن المتوقع أن يتم الانتهاء من إنشاء هذا المصنع خلال عام 2019.

ثاني أكبر منتج

وتعتبر شركة إيكويت ثاني أكبر منتج عالمي لمادة الإيثلين جلايكول بحصة سوقية توازي 12 في المئة". ويتم استخدام مادة الإيثيلين الجلايكول الأحادي في العديد من المنتجات الصناعية، مثل ألياف البوليستر، ومركبات بولي ايثيلين تيرفثالات للقناني والتغليف، والأصباغ، ومواد البناء، إضافة إلى سوائل التبريد ومضادات التجمد وإزالة الجليد ونقل الحرارة.

وأضاف حسين: "يمثل هذا المعرض فرصة لتأكيد أهمية قطاع البتروكيماويات الكويتي في تطوير وتنمية الاقتصاد الوطني من خلال تنويع مصادر الاقتصاد، وإيجاد قيم مضافة، وتكوين فرص عمل جديدة خاصة للشباب الكويتي، والمساهمة الفعالة في التنمية المستدامة. ويمكن تحقيق هذا من خلال التكامل بين قطاعات النفط والغاز الطبيعي والبتروكيماويات".

وعبر عن شكره وتقديره لاتحاد الصناعات الكويتية ولكل المشاركين لدورهم الفعال في إثراء المعرض.

وخلال حفل الافتتاح الرسمي، استضاف جناح الشركة ممثلة سمو الأمير، وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل وزيرة الدولة لشؤون التخطيط والتنمية هند الصبيح، كما زار جناح الشركة أيضا مجموعة كبيرة من الحضور المهتمين بالتعرف على أنشطة الشركة وإسهاماتها.

back to top