Ooredoo تشارك في ورشة عمل ميثاق الاتصال الإنساني

نشر في 15-10-2016
آخر تحديث 15-10-2016 | 00:03
شاركت Ooredoo، أسرع شبكة في الكويت لعام 2016، في مؤتمر ميثاق الاتصال الإنساني، الذي نظمته الجمعية الدولية لشبكات الهاتف المحمول في العاصمة الأردنية عمّان الأسبوع الماضي.

يذكر أن ميثاق الاتصال الإنساني مبادرة تشمل كل مستويات صناعة الاتصالات، وموجهة نحو إبراز وتوضيح مدى التزام صناعة الاتصالات المتنقلة إزاء دعم العملاء والمستجيبين قبل وأثناء حالات الطوارئ الإنسانية. ويلزم هذا الميثاق مشغلي شبكات الاتصالات المتنقلة بمجموعة مشتركة من المبادئ، وبالعمل على تبني مبادرات تركز على الاتصال الإنساني، مبينة أن الهدف من هذه المبادرة خلق استجابة أكثر تنسيقا وأكثر قابلية للتنبؤ بالكوارث.

الجدير بالذكر ان Ooredoo الكويت حصلت على عدد من الجوائز التقديرية على مستوى الدولة خلال العامين الماضيين، لتبنيها سياسة مسؤولية اجتماعية تعكس قيم مجموعة Ooredoo العالمية المبنية على الاهتمام والتواصل والتحدي، من أبرزها تكريم الشركة من قبل وزارة الشباب، لكونها المؤسسة الوحيدة من القطاع الخاص التي دعمت بشكل أساسي العمل التطوعي الشبابي، خلال عملها على برنامج «نعين ونعاون» التطوعي.

وحضرت ممثلة عن Ooredoo الكويت مديرة الرعايات والمسؤولية الاجتماعية سارة القبندي، واستعرضت تجربة الشركة في العمل مع مؤسسات المجتمع المدني والمؤسسات الحكومية في الكويت من خلال برامج مختلفة ترتكز حول تمكين المرأة والشباب، وتعزيز التطوع وروح العطاء بين أفراد المجتمع.

وأطلقت الشركة برنامجها التطوعي في عام 2015، لتأهيل الشباب الراغبين في التطوع، بحسب معايير دولية معتمدة من قبل مؤسسة Spread the Passion غير الربحية، حيث يتم تأهيل الشباب المشاركين في البرنامج من خلال دورات تدريبية ومحاضرات وورش عمل يقدمها أفراد مختصون بمجال التطوع، بالإضافة إلى أنشطة تطوعية مع جمعيات غير ربحية في الكويت.

وأدار فريق «نعين ونعاون» التطوعي بشكل كامل خيمة إفطار الصائم التي أقامتها الشركة مقابل مقرها الرئيسي، والذي قامت من خلاله بتوزيع أكثر من 17000 وجبة إفطار على مدار شهر رمضان الكريم، بالإضافة إلى العديد من الأنشطة الخيرية التطوعية الأخرى.

back to top