الملصقات الانتخابية تحت مراقبة «الداخلية»

نشر في 22-11-2016
آخر تحديث 22-11-2016 | 00:03
No Image Caption
حذرت وزارة الداخلية المواطنين من وضع كتابات وملصقات غير رسمية أو شعارات أو صور على سياراتهم، في إطار الاستعدادات المرورية المواكبة لانتخابات مجلس الامة.

وقال وكيل الوزارة المساعد لشؤون المرور المدير العام للإدارة العامة للمرور بالإنابة اللواء فهد الشويع، في تصريح لـ"كونا"، إن قطاع المرور يعمل على تأمين سلامة مستخدمي الطرق والحد من الحوادث المرورية وتطبيق القانون على الجميع.

ودعا الشويع المواطنين الى اتباع تعليمات رجال المرور، وعدم مخالفة قواعد وآداب المرور، وعرقلة السير بالوقوف في الأماكن الممنوعة، تحقيقا للمصلحة العامة وتجنبا لتعرضهم للمساءلة القانونية.

وذكر انه سيجري تفعيل المادة 207 من قانون المرور التي تنص على انه "يجوز حجز الآلية أو السيارة من اي نوع في الاحوال الآتية: اذا ضبطت وملصق عليها أي كتابات أو ملصقات غير رسمية أو أي أعلام أو صور أو شعارات تدل على فئة أو طائفة أو جماعة أو تنظيمات غير مرخصة على جسم السيارة" فيما يستثنى من ذلك رموز البلاد وعلم الكويت.

وأوضح ان قطاع المرور مستمر على مدار الساعة في مراقبة الحركة المرورية على الطرق الخارجية والداخلية، بالتنسيق بين جميع القطاعات المعنية للعمل على تحقيق الانسيابية المروية والاهداف المنشودة.

واكد استعداد الأجهزة الأمنية لتقديم كل التسهيلات الأمنية والمرورية في جميع الدوائر الانتخابية، بالتعاون والتنسيق مع مختلف جهات الدولة، لضمان نجاح الحدث الديمقراطي، معربا عن أمله في أن تخرج هذه الاحتفالية الديمقراطية بأبهى صورة ممكنة تليق بمكانة وسمعة الكويت الرفيعة.

من جهته، ذكر المدير العام للادارة العامة للعلاقات والاعلام الأمني العميد عادل الحشاش أن أجهزة وزارة الداخلية الميدانية والعملياتية والوقائية اتخذت جميع استعداداتها لتأمين انتخابات مجلس الامة المقرر اجراؤها 26 الجاري. واضاف الحشاش ان اجهزة الوزارة على تواصل وتنسيق دائمين، مؤكدا انه تم اتخاذ العديد من الإجراءات الأمنية والمرورية التي من شأنها تأمين السلامة العامة للجميع، مبينا ان المؤسسة الأمنية لا تدخر جهدا في دعم ركائز الديمقراطية، مؤكدا اتخاذ كل الإجراءات اللازمة لتسهيل عملية الانتخابات.

back to top