«تكنولوجيا المعلومات»: منتدى الحكومة الإلكترونية الرابع ينطلق غداً

نشر في 26-11-2016
آخر تحديث 26-11-2016 | 00:00
No Image Caption
برعاية رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك، وبالتعاون مع شركة «نوف إكسبو»، ينظم الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات منتدى الحكومة الإلكترونية الرابع «الخدمات الإلكترونية»، غدا، في فندق كويت يارد ماريوت الكويت.

ويشارك في المنتدى قيادات حكومية وتشريعية ونخبة من المسؤولين في مراكز المعلومات من داخل وخارج الكويت، إضافة إلى العديد من الشركات العالمية المتخصصة في اتجاهات وتقنيات إدارة وأمن المعلومات، خصوصا فيما يتعلق ببرامج الحكومة الإلكترونية التي تنفذها الجهات الحكومية، بالتعاون مع الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات التي تهدف لتطوير وبناء مجتمع المعلومات بالكويت.

وتتضمن فعاليات اليوم الأول من المنتدى كلمة ممثل راعي المنتدى وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء رئيس مجلس إدارة الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات الشيخ محمد العبدالله، وكلمة للمدير العام للجهاز قصي الشطي، إضافة إلى كلمة المدير العام لشركة نوف إكسبو يوسف المرزوق، ومشاركة من ممثلي الشركات المشاركة في المنتدى الذي تستمر فعالياته من 27 إلى 29 الجاري. ويتضمن اليوم الثاني للمنتدى جلستي عمل؛ الأولى عن منطلقات التحول الرقمي، وتتخللها ندوات عن نظام التراسل والتوقيع الإلكتروني وبناء استراتيجيات الحماية الذكية لمخاطر أمن المعلومات والمدن الذكية.

أما جلسة العمل الثانية فتحت عنوان الحكومة الديناميكية الأمنية، فتتخللها 3 ندوات عن المسار التكنولوجي السريع للتحول الرقمي وحلول لحكومات المستقبل وأمان أنظمة الحوسبة الخاصة.

أما فعاليات اليوم الأخير، فتتضمن جلستين أيضا، الأولى صباحية تحت عنوات التحول الرقمي الأمني في الشرق الأوسط، وتتضمن ندوات بعنوان التحول الرقمي في مراكز العمل ومخاطر أمن المعلومات السائدة في الشرق الأوسط وبناء الأمن السيبراني ضمن البنية التحتية للمؤسسة.

ويختتم اليوم الأخير بجلسة الاقتصاد الرقمي التي تناقش الأمن السيبراني في الاقتصاد الرقمي واستعادة التحكم والسيطرة بعد الاختراق الأمني والحكومة الرقمية، لينتهي المنتدى بإصدار التوصيات وتوزيع الجوائز على المشاركين.

back to top