«إعمار الشرق الأوسط» تكشف عن جديدها في السوق الكويتي اليوم

تعقد مؤتمراً صحافياً في فندق الجميرا بمشاركة مطوري وملاك المشاريع المطروحة

نشر في 19-02-2017
آخر تحديث 19-02-2017 | 00:02
الشيخة فاطمة حمود الصباح رئيسة مجلس إدارة  شركة "إعمار الشرق الأوسط" العقارية
الشيخة فاطمة حمود الصباح رئيسة مجلس إدارة شركة "إعمار الشرق الأوسط" العقارية
تعقد شركة "إعمار الشرق الأوسط" العقارية في السابعة من مساء اليوم في فندق الجميرا "قاعة بدرية" مؤتمراً صحافياً تكشف فيه عن باقة متنوعة من مشاريعها العقارية حول العالم.

وقالت الشيخة فاطمة حمود الصباح رئيسة مجلس إدارة الشركة في تصريح صحافي، "سنكشف اليوم عن جديد شركة إعمار الشرق الأوسط في السوق الكويتي، ونسعى بعون الله إلى إحداث نقلة نوعية في سوق العقار الكويتي لتكون إضافة حقيقية تسهم في تطوير القطاع".

وأضافت الشيخة فاطمة الحمود، أن "إعمار الشرق الأوسط" تعمل وفق استراتيجية دقيقة ومدروسة لتحقيق أهدافها الموضوعة بتأنٍ، حيث بدأنا الدخول في سوق العقار الدولي كمسوقين أولاً من خلال اختيار أسواق مستقرة وآمنة ومرغوبة وعقد تفاهمات واتفاقات واضحة المعالم مع مطورين عقاريين يتمتعون بالسمعة الطيبة والتميز ولهم تاريخ حافل في مجال التطوير العقاري عالمياً".

وعن خطط الشركة المستقبلية، أوضحت "أننا نخطط للانتقال في القريب العاجل من التسويق إلى التطوير العقاري والاستثمار في عدة أسواق إقليمية وعالمية، كما نهدف إلى الدخول بقوة في مجال التطوير العقاري داخل السوق الكويتي، حيث نستهدف ضخ استثمارات قوية تتخطى الـ100 مليون دولار خلال السنوات القليلة المقبلة، ودخول مجموعة مختارة من المستثمرين بما يصب في مصلحة الكويت والاقتصاد الوطني.

وذكرت "أننا سنركز في استثماراتنا المحلية داخل الكويت على القطاعين السكني والاستثماري، عبر مشاريع مختارة ستكون بمنزلة ثورة حقيقية في الاستثمار العقاري بمفهوم جديد يحمل في طياته المسؤولية الاجتماعية، التي تحتم علينا الإسهام في تنشيط الاقتصاد الوطني وتقديم حلول مبتكرة لمشكلة الإسكان برؤية عصرية تضيف بعداً جديداً للعمران الكويتي بشكل مشرف ومتوازن.

من جانبها، قالت شيرين سليمان الرئيسة التنفيذية والشريكة في "إعمار الشرق الأوسط" بهذه المناسبة، "إننا سنطرح مساء اليوم رسمياً باقة من مشاريعنا المتميزة في السوق الكويتي، وسيشارك في المؤتمر الصحافي ممثلون للمطورين العقاريين ملاك المشاريع العقارية التي نسوقها.

وعن الشركة أوضحت سليمان، أن "إعمار الشرق الأوسط" شركة متخصصة في مجال العقارات الدولية وتتمتع بخبرة واسعة وفريق عمل محترف يسعى إلى تحقيق أهداف الشركة المتمثلة في تقديم أفضل خدمة ممكنة تلبي جميع احتياجات العملاء.

ولفتت إلى أن "رؤيتنا تتمحور حول طرح وجهة نظر مختلفة تحمل قدراً كبيراً من المصداقية والشفافية وتراعي قوانين التملك العقاري والاستثمار في الدول، التي نطرح فيها مشاريعنا بما يضمن حقوق وأموال الملاك والمستثمرين، حيث نطرح مشاريع مأمونة وموثوقة في مناطق منتقاة بدقة تتمتع بالإقبال الكبير وتوفر الخدمات بما يؤهل المالك للاستثمار المستقبلي فيها".

وذكرت "أننا سنطرح باقة من أهم مشاريعنا العقارية في كل من المملكة المتحدة وتركيا ومصر، وهي مشاريع مدروسة بعناية وقائمة بالفعل وذات مزايا مغرية.

وعن مشروع الشركة في بريطانيا، أوضحت أن الشركة "تسوق أحد المشاريع المتميزة في واحدة من المدن البريطانية، وهي مدينة ليفربول التي تعتبر العاصمة الثانية لبريطانيا، وتتميز باقتصادها القوي، الذي يحتل مكانة مهمة بين اقتصادات مدن المملكة الأخرى، ويعتمد هذا الاقتصاد على عدة قطاعات وهي الصناعة، والخدمات، والسياحة، والتعليم، والصحة، والتمويل، والتأمين، ووسائل الإعلام، وتلعب السياحة فيها دوراً مهماً في زيادة الدخل، حيث يفد إليها السياح من مختلف دول العالم للتمتع بمعالمها المختلفة مثل حدائق فيكتوريا، والحي الثقافي، والمنطقة التجارية وغيرها.

وأضافت أن الشركة تطرح "مشروع هيروكولانيوم ذا الموقع المميز على الطريق المباشر، الذي يقودك إلى وسط المدينة، وهو مشروع تطويري خلاب قرب نهر ميرسي، ويتمتع بإطلالة بحرية رائعة وعلى مقربة من ساحل يرل وغير بعيد من الجبال الويلزية ذات الطبيعة الخلابة.

وبينت أن "هيركولانيوم" يتمتع أيضاً بإطلالة مذهلة على ليفربول مارينا حيث ترسو العديد من القوارب الصغيرة واليخوت ويقع هيركولانيوم على الطريق المباشر إلى وسط المدينة وفي قلب ليفربول النابض بالحياة والمطاعم والمسارح وصالات الموسيقى ودور السينما وقرب مركز التسوق والمقاهي.

وعن وصف المشروع، قالت إن المشروع يتكون من 119 غرفة بمساحات مختلفة، حيث يضم Herculaneum Quay خليطاً من شقق ذات غرفة – غرفتين وثلاث غرف نوم مع ميزة إضافية، وهي أحواض سباحة خاصة وثلاثة مستويات لمواقف السيارات تحت الأرض، وتحتوي جميع الغرف على نوافذ من الأرض إلى السقف لضمان الحصول على أفضل إطلالات على النهر والمدينة، كما توجد بلكونات لمعظم الشقق، إضافة إلى حدائق سطح وتتوافر الحراسة والأمن على مدار الـ24 ساعة.

وانتقلت سليمان إلى الحديث عن مشاريع الشركة في تركيا "حيث نطرح في السوق الكويتي أحد أميز المشاريع العقارية في مدينة إسطنبول التركية، وهو مشروع "نيفو إسطنبول"، ويتكون المشروع من 6 بلوكات وإجمالي 1418 وحدة مستقلة و223 وحدة تجارية على أرض تبلغ مساحتها 42 دونماً.

وحول مميزات المشروع أفادت بأنه قريب من جميع الخدمات حيث يقع في وسط مدينة إسطنبول، ويمتاز كذلك بمخارجه ومداخله الكثيرة وقربه من وسائل المواصلات والمتروباصات وشبكة السكة الحديدية وخط مترو كونشلي 4، الذي سيدخل الخدمة قريباً، وموقع المشروع هو نقطة تقاطع لعدد من أهم الطرق في إسطنبول، حيث تلتقي فيه طرق باسين إكسبرس وطريق كونشلي وطريق أوروبا ترانزيت السريع وطريق الساحل، التي تقودك بسهولة إلى طريق شمالي مارمارا.

وعن وصف المشاريع، التي تسوقها الشركة في مصر العربية، بينت أن الشركة "تسوق باقة مشاريع متنوعة مملوكة لشركة وادي دجلة القابضة ذات السمعة الطيبة والمشاريع المتميزة، و"إعمار الشرق الأوسط" هي وكيل لـ"وادي دجلة" في دولة الكويت، وشركة وادي دجلة للتنمية العقارية من شركات التطوير العقاري المتكاملة، التي تم تأسيسها عام 2005، وهي إحدى الشركات التابعة لشركة وادي دجلة القابضة، وتتميز وادي دجلة للتنمية العقارية بنموذج أعمالها الناجح، حيث تعمل في العديد من قطاعات التطوير العقاري، بما في ذلك المجتمعات السكنية والمنتجعات، إضافة إلى دعمها قطاع مشروعات البنية التحتية.

وقالت سليمان إن مساحة الأراضي، التي في حوزة الشركة حالياً تبلغ 8 ملايين مترمربع موزعة على 20 مشروعاً، منها مشروعات سكنية مثل بيراميدز ووك وريفر ووك، تيجان المعادي وتيجان زهراء المعادي، كانال ريزيدانس، فيكتوريا ريزيدانس، برومينيد أكتوبر، برومينيد معادي، برومينيد نيو كايرو ونيوبوليس، هذا إلى جانب عدد من المنتجعات مثل مارينا وادي دجلة، بلومار الدوم، بلومار السخنة، بلومارهيلز، بلومار سيدي عبدالرحمن، بلومار الغردقة، مورانو ومدى، وعدد من المشروعات الأخرى في القاهرة الجديدة والسخنة والساحل الشمالي التي مازالت تحت الدراسة حالياً.

وأضافت أن 8 ملايين مترمربع هي مساحة محفظة وادي دجلة من الأراضي بقيمة تتخطي المليار دولار موزعة في 6 مناطق رئيسية منها القاهرة الجديدة، والمعادي، والسادس من أكتوبر، والعين السخنة، والساحل الشمالي والغردقة، وتستحوذ الشركة على أراض بشرق القاهرة تتجاوز 70 في المئة من محفظة أراضيها، التي تبلغ 20 مشروعاً.

نخطط لضخ استثمارات قوية تتخطى 100 مليون دولار خلال سنوات ... فاطمة الحمود
back to top