«فانتازيا» الفرج أول عمل مسرحي يعرض في دار الأوبرا

يشارك في بطولتها عدد من النجوم الشباب

نشر في 05-03-2017
آخر تحديث 05-03-2017 | 00:05
سعد الفرج في أحد أعماله المسرحية
سعد الفرج في أحد أعماله المسرحية
أعلن مركز جابر الأحمد الثقافي الحفلات الموسيقية والغنائية والمسرحيات التي سيستضيفها خلال شهري مارس وأبريل.
يطل الفنان الكبير سعد الفرج على الجمهور خلال الفترة المقبلة بعمل مسرحي جديد بعنوان "فانتازيا"، المقرر عرضه على مسرح مركز جابر الأحمد الثقافي، ليكون بذلك أول عمل مسرحي جماهيري يعرض على دار الأوبرا، ويضم العمل نخبة من الفنانين، ويقدم فكرة مختلفة في إطار تشويقي.

و"فانتازيا" ستعرض خلال الفترة من 31 مارس الجاري وحتى 10 أبريل المقبل، وسوف تشهد الفترة المقبلة تنظيم مؤتمر صحافي للحديث عن كل تفاصيل العمل وبحضور جميع أبطاله.

والمسرحية من إنتاج مركز عبدالله الرويشد، بالتعاون مع شركة اندبندنس للإنتاج الفني والمسرحي وفرقة مسرح الخليج العربي، أول عمل مسرحي جماهيري بدار الأوبرا مسرحية "فانتازيا" بطولة الفنان الكبير سعد الفرج والنجوم سمير القلاف، أحمد إيراج، شهد الياسين، عبدالله بهمن، سلطان الفرج، منى حسين، إبراهيم الشيخلي، أحمد التمار، سامي مهاوش، محمد الفيلكاوي، فيصل الزامل، وإيمان نجم في دوار الراوي.

حفلات متنوعة

من جانب آخر، يستضيف مركز جابر الأحمد الثقافي، في السادس عشر من الجاري في قاعة الحفلات الموسيقية، مغنية الأوبرا الكويتية الأولى على مستوى الخليج، أماني الحجي، وهي أستاذة في المعهد العالي للفنون الموسيقية في قسم الأصوات، تميزت ولمعت بهذا اللون الصعب من صغرها، وبدأت مسيرتها الفنية بالمعهد، ومن ثم مثلت الكويت بعدة دول على مستوى الوطن العربي والعالم، منها دار الأوبرا في مصر ولبنان بمهرجان "بحبك يا لبنان" وأوكرانيا وإيطاليا بمهرجان إكسبو ميلانو، والبحرين، والمغرب بمهرجان أصيلة وغيرها من الدول، كما تم اختيارها في عدة برامج ضمن لجان التحكيم للأصوات كمدربة صوت منها برنامج نجم الخليج، شاركت وكرمت من قبل سفارات عدة، منها السفارة الأميركية والبولندية وغيرها من السفارات بالكويت وخارجها. وسيشاركها الغناء في هذا الحفل الفنان عبدالله المراغي.

وفي اليوم الذي يليه، ستغني الفنانة المصرية مي فاروق على مسرح الدراما في مركز جابر الأحمد الثقافي، ولاسيما أنها تعشق الغناء الطربي الأصيل، وتميّزت بغنائها لكوكب الشرق أم كلثوم، وغنّت في كثير من المهرجانات والحفلات بدار الأوبرا ومهرجان الموسيقى العربية والمهرجانات الرسمية الوطنية في مصر والعالم العربي، كما مثلت مصر في أكثر من مسابقة فنية، وحصدت العديد من الجوائز.

وفي 22 من الجاري، ستحيي فرقة مجموعة الأحمدي الموسيقية في قاعة الحفلات الموسيقية، حفل أوركسترا، في حين ستطل الفنانة بلقيس أحمد على محبيها من خلال حفل غنائي في 24 الجاري في المسرح الوطني، وسيغني الفنان عبدالمجيد عبدالله في المسرح الوطني بالمركز في 30 الجاري، وبمناسبة الأسبوع الدولي للفرانكوفونية ينظم المعهد الفرنسي والسفارة الفرنسية حفل "شهرزاد ولافيون روز" في المركز الثقافي في 21 الجاري.

دار الأوبرا ستستضيف عبدالمجيد عبدالله وأماني الحجي وبلقيس أحمد فتحي
back to top