استراتيجية كويتية - بريطانية للنهوض بالرياضة المدرسية

نشر في 30-03-2017
آخر تحديث 30-03-2017 | 21:45
المقصيد يتوسط حيات ويعقوب وممثل الجانب البريطاني
المقصيد يتوسط حيات ويعقوب وممثل الجانب البريطاني
أكد الوكيل المساعد للتنمية التربوية والأنشطة فيصل المقصيد أهمية النهوض بالأنشطة الرياضية في المدارس، لما لها من أهمية في تعزيز التحصيل الدراسي، وصقل المواهب الطلابية.

جاء ذلك في الاجتماع الثلاثي، الذي ضم المقصيد مع ممثلي اللجنة الأولمبية الكويتية، جاسم يعقوب، وفاطمة حيات، لتناول العديد من الموضوعات، بحضور ممثل الجانب البريطاني وليم، ومحمد الحمدان، وحمد الحاي.

وقال المقصيد إن "حرص قطاع التنمية التربوية والأنشطة كبير لدعم المواهب الصاعدة من طلبة المدارس، على أن يكون ذلك ضمن تخطيط سليم بالشراكة مع مؤسسات المجتمع، لإنجاح المسابقات الرياضية والتعاون المثمر مع اللجنة الأولمبية الكويتية كشريك أساسي في التطوير".

وأضاف أنه تم توسيع نطاق التعاون في مجال الرياضة المدرسية، والاطلاع على تجارب الدول الأخرى في هذا المجال، من خلال مد جسور التعاون مع بريطانيا فيما يخص الأنشطة المدرسية.

وأشار المقصيد إلى ضرورة تحقيق الهدف من هذا التعاون بتنفيذ توجيهات صاحب السمو أمير البلاد في استغلال أوقات الطلاب بالأنشطة الرياضية والتربوية الهادفة، للمشاركة في المنافسات الرياضية المحلية والخليجية والعالمية.

وبيّن المقصيد أن "النجاح الذي حققه أبناؤنا الأبطال من طلبة المدارس في الحصول على المركز الثالث في البطولة الدولية لكرة القدم (ج)، التي أقيمت في دولة قطر الشقيقة، حافز لنا على تقديم المزيد من الاهتمام والتطوير للنهوض بالرياضة والأنشطة المدرسية الرياضية".

بدورها، أفادت فاطمة حيات بأن التعاون مع الجانب البريطاني يهدف إلى تطوير الألعاب المدرسية والأنشطة الرياضية المقدمة للطلاب، بعد الاطلاع على التقرير المقدم من الجانب البريطاني والخطة المقترحة للتعاون مع دولة الكويت، واللجنة الأولمبية، ووزارة التربية- قطاع التنمية التربوية والأنشطة بهذا الشأن, حتى يتم تعميمها بعد الدراسة على جميع المدارس.

back to top