«البترول الوطنية»: نقل «التحكم المركزي» إلى مبناها الجديد

نشر في 05-08-2018
آخر تحديث 05-08-2018 | 00:00
فريق العمل المشارك في عملية النقل
فريق العمل المشارك في عملية النقل
زار الرئيس التنفيذي لشركة البترول الوطنية الكويتية محمد المطيري، برفقته عدد من نوابه، مبنى التحكم المركزي الجديد في مصفاة ميناء عبدالله، للاطلاع على سير العمل بالمبنى بعد أن نجحت دائرة العمليات، بالتعاون مع بقية دوائر المصفاة، في نقل نظم وشاشات التحكم إلى المبنى، مع استمرار العمل بالمصفاة، دون اللجوء إلى إغلاق أي من وحدات التصنيع.

وأعرب المطيري عن الشكر لدائرة العمليات في المصفاة والدوائر المساهمة في إنجاز المشروع بمستوى مشرف وحرفية عالية، لافتاً إلى أن مرحلة نقل محتويات مبنى التحكم كانت خطيرة وحرجة، لكن فريق العمل اجتازها بنجاح، في حين ما زالت الغرف المحلية تعمل، وعلى استعداد للتعامل مع حالات الطوارئ كغرف احتياطية وبديلة للمبنى الجديد إذا دعت الحاجة.

وأكد أنه تم وضع خطط تقدير المخاطر لعملية النقل، ودراستها من كل الجوانب، مما ساهم في إتمام عملية النقل بكل سهولة دون حدوث أي حوادث تؤثر على إنتاجية المصفاة.

وقال المطيري، إن نجاح دائرة العمليات في عملية النقل يعد حدثاً تاريخياً لمصفاة ميناء عبدالله يضاف إلى إنجازات الشركة عموماً، مؤكداً أن روح الفريق الواحد، التي يتمتع بها العاملون كانت وراء نجاح هذا المشروع، وهي تمثل حجر الأساس في مختلف مشاريع الشركة.

ويعتبر مبنى التحكم المركزي الجديد صرحاً مهماً أنجزته شركة البترول الوطنية على خريطة توسعات مصفاة ميناء عبدالله لاستيعاب الربط مع مشروع الوقود البيئي، ويضم المبنى وحدات تحكم المصفاة والمشروع في قاعة واحدة، مما يساهم في الترابط بين فرق عمل التشغيل، خصوصاً في حالات الطوارئ.

back to top