عشّاق ... في بلاتوهات السينما

نشر في 16-02-2016 | 00:01
آخر تحديث 16-02-2016 | 00:01
لم تكن بلاتوهات السينما مكاناً يعمل فيه الفنانون والفنانات ساعات طويلة فحسب، بل شهدت لحظات شخصية فارقة في حياتهم، بعدما كانت شاهداً على قصص حب استمرت سنوات، وشكلت  بداية لمزيد من الانطلاق نحو تقديم أعمال مشتركة ناجحة.

قصص الحب بين الفنانين التي نشأت في  البلاتوهات، جعلت مشاهد الحب  في الأفلام تخرج بصورة حقيقية، لا سيما  أن كثراً تزوجوا مع انتهاء تصوير مشاهد أفلامهم.

 «الجريدة» ترصد أبرز قصص الحب التي نشأت في البلاتوهات وشهدت السينما عليها.

ليلى مراد

تعرفت ليلى مراد على أنور وجدي في ستوديو مصر، عندما  زارها وطلب موافقتها على الاشتراك في «ليلى بنت الفقراء»، وهو أول فيلم من إنتاجه، وكان، آنذاك، لا يزال في بدايته الفنية، فوافقت ليلى على طلبه وخفضت أجرها لتساعده في الإنتاج بعدما عرفت أنه وضع أمواله في الفيلم. نشأت قصة الحب في كواليس التصوير لتنتهي بالزواج السريع بينهما،  ومشوار استمر سبع  سنوات، قدما خلاله أعمالا سينمائية مشتركة وانفصلا ثلاث مرات عن بعضهما البعض بسبب خلافات في وجهات النظر، ورغم علاقة الصداقة بينهما إلا أن رفض ليلى مراد الاستعانة بمحلل من أجل العودة إلى عصمة أنور وجدي أدى إلى عدم عودة الحياة الزوجية بينهما حتى وفاته.

مديحة يسري

عاشت مديحة يسري ثلاث قصص حب بين بلاتوهات السينما بمجرد دخولها مع الفنان محمد أمين الذي تعاونت معه في أربعة  أعمال سينمائية، واختار لها مديحة يسري كاسم فني لها بديلاً عن هنومة التي كانت ترغب في أن يطلق عليها، دام زواجهما أربع  سنوات انتهت بالانفصال بعدما اكتشفت خيانته لها.  أما القصة الثانية فكانت مع دنجوان السينما المصرية في الأربعينيات أحمد سالم الذي رحل بعد نحو 30 شهراً من زواجهما بعد صراع قصير مع المرض، وكانت مديحة تعرفت عليه خلال وجودهما في البلاتوه سوياً لفترات طويلة، ونشأت بينهما قصة حب عنيفة انتهت بوفاته. مديحة عاشت قصة أخرى مع محمد فوزي،  فقد تعرفت عليه في ستوديو مصر وعاشت معه 11 عاماً، أنجبت خلالها ابنها الوحيد عمرو، فيما قدم الثنائي مديحة وفوزي أعمالاً فنية حظيت بنجاح كبير على المستويين الجماهيري والنقدي، إلا ان زواجهما انتهى بالانفصال بعد اكتشاف مديحة يسري  خيانته لها، وفشلت محاولات فوزي  ثنيها عن قرارها رغم الاعتذارات المتكررة التي قدمها لها.

فاتن حمامة

تزوجت فاتن حمامة للمرة الأولى من المخرج السينمائي عز الدين ذو الفقار خلال تصويرهما فيلم «أبو زيد الهلالي»، بعد ذلك عاشت  قصة حب عنيفة  مع عمر الشريف خلال تصوير أول أفلامهما سوياً «صراع في الوادي». بدأت القصة بين بلاتوهات الأستوديو ومعابد الأقصر التي شهدت تصوير المشهد الأخير في «صراع في الوادي»، وهو مشهد القبلة، وكانت المرة الأولى التي تسمح لفنان بتقبيلها على الشاشة. تحولت قصة الحب التي جمعت بين فاتن وعمر  إلى أكثر  زواجات الوسط الفني شهرة، وقدماً سوياً أعمالا سينمائية خالدة وأنجبت فاتن ابنهما طارق، لكنهما انفصلا بسبب انشغال عمر الشريف بالسينما العالمية وسفره خارج مصر فترات طويلة للغاية.

شويكار

عاشت شويكار قصة حب مع فؤاد المهندس في كواليس فيلم «هارب من الزواج» واتفقا على الزواج سريعاً في آخر أيام التصوير، المفارقة أنه في مشهد النهاية  كانت ترتدي فستان الزفاف الأبيض لتصويره، فاغتنم المهندس هذه الفرصة  واصطحبها إلى المأذون.

 اختفى العروسان بعد الزواج المفاجئ عن الأعين، وقضيا الأيام الأولى في فندق مينا هاوس، قبل أن  يعلنا الزواج لأصدقائهما وينشرا الخبر في وسائل الإعلام. استمر زواجهما أكثر من عقدين، وانتهى بالاتفاق على الانفصال بشكل ودي حتى وفاة المهندس.

نادية الجندي

تعرفت نادية الجندي على عماد حمدي أول أزواجها خلال مشاركتها معه في فيلم «زوجة من الشارع»، وكان باكورة  أعمالها، فأعجب بها عماد رغم فارق العمر بينهما الذي وصل إلى أكثر من 20 عاماً، وتزوجا مع نهاية تصوير الفيلم، وأنجبت ابنها الوحيد هشام.

كان عماد حمدي سبباً في منح نادية الجندي البطولة السينمائية المطلقة في فيلم «بمبة كشر» الذي وضع فيه أمواله لارتفاع كلفته الإنتاجية نظراً إلى الاستعراضات التي تضمنها، وأنتجه باسم نادية الجندي وليس باسمه. ورغم أن زواجهما استمر سنوات شاركت خلالها نادية في أعمال عدة إلا أن الغيرة أدت إلى انفصالهما.

منى زكي

اشتركت منى زكي مع أحمد حلمي في أكثر من عمل قبل ارتباطهما بالزواج، أولها «عمر 2000»، إخراج أحمد عاطف، «ليه خلتني أحبك» لساندرا نشأت، وتوطدت علاقتهما كزمالة في البداية، لكن التقارب بينهما زاد حتى اعترف حلمي بحبه لمنى في مكالمة هاتفية خلال تصويرها فيلم «أفريكانو». حلمي ومنى تزوجا فور عودتها من جنوب إفريقيا حيث صُورت غالبية أحداث الفيلم، فيما لم يتمكنا من العثور حتى الآن على عمل مشترك يجمعهما، باستثناء  مشاركة بسيطة كضيف شرف قدمها حلمي لزوجته أثناء تصويرها مسلسل «السندريلا» قبل سنوات. زواج منى وحلمي مستمر منذ 14 عاماً تقريباً  وأنجبا طفلين.

back to top