المرزوق: «وادي السيل» إضافة حضارية ضمن الاهتمام بالبحرين

نشر في 16-02-2016 | 00:05
آخر تحديث 16-02-2016 | 00:05
No Image Caption
• ولي عهد البحرين يفتتح المشروع لشركة تابعة لـ «بيتك»
• الشلفان: التزام تام بأرقى المواصفات والمواعيد
قال حمد المرزوق إن المشاريع التي ينفذها «بيتك» بصفة مباشرة أو عبر شركاته التابعة تؤكد الحرص على القيام بدوره في دعم خطط التنمية بالبلدان التي يعمل فيها، وتحقيق إضافة حضارية وإنشائية من خلال تنفيذ العديد من المشاريع التنموية الحيوية.

افتتح ولي عهد البحرين نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، الامير سلمان بن حمد، مجمع وادي السيل التجاري المملوك لقوة دفاع البحرين، بعدما أنجزته شركة المدير الكويتي القابضة التابعة لـ«بيتك».

وقال رئيس مجلس إدارة بيت التمويل الكويتي «بيتك»، حمد المرزوق، في تصريح صحافي عقب الافتتاح، إن المشاريع التي ينفذها «بيتك» بصفة مباشرة أو عبر شركاته التابعة تؤكد الحرص على القيام بدوره في دعم خطط التنمية في البلدان التي يعمل فيها، وتحقيق إضافة حضارية وإنشائية من خلال تنفيذ العديد من المشاريع التنموية الحيوية، خاصة في مجال التطوير العقاري، والتي تساهم في دفع عجلة الاقتصاد، إضافة إلى المساهمة في تشغيل القوى البشرية واستقطاب الاستثمارات.

وأوضح المرزوق أن هذا المشروع يعد الأول من بين ثلاثة مشاريع مملوكة لقوة دفاع البحرين تنفذها شركة المدير الكويتي التابعة للبنك، مشيرا إلى أن مثل هذه المشاريع تؤكد اهتمام «بيتك» بالعمل في الاقتصاد الحقيقي، حيث يرى «بيتك» دولة الكويت ومملكة البحرين بلدا واحدا وسوقاً واحدا في إطار البيت الخليجي ومنظومة التعاون والعمل المشترك بين شعوبه، مؤكداً ثقة «بيتك» بالاقتصاد البحريني والمزايا العديدة التي يتمتع بها.

من جهته، بارك العضو المنتدب الرئيس التنفيذي في «بيتك- البحرين»، عبد الحكيم الخياط، لمملكة البحرين وقوة دفاع البحرين افتتاح المجمع، الذي يعتبر إضافة مميزة لقطاع التجزئة، حيث صمم بطريقة فريدة لخلق التواصل بين المساحات الداخلية والخارجية، ويضم ثلاث مناطق رئيسية هي المطاعم والمحلات التجارية للتسوق، وأماكن التسلية والترفيه، بهوية جمالية معمارية خاصة.

وأضاف أن هذا المشروع سيساهم في ازدهار قطاع التجزئة في المملكة، ويوفر فرص عمل واستثمارات عديدة في هذا القطاع، شاكرا حكومة المملكة لسعيها المتواصل والدؤوب لرفع مستوى الخدمات التي توفرها للمواطنين والمقيمين.

من جانبه، صرح المدير العام لشركة المدير الكويتي القابضة، المهندس محمد الشلفان، بأن الشركة المتخصصة بتنفيذ وإدارة المشاريع العقارية، نفذت المشروع الذي يقع على مساحة 40 ألف متر مربع، من خلال شركتها التابعة في البحرين «المدير الكويتي– البحرين»، وتم تسليمه قبل الموعد المحدد، مع الالتزام التام بأعلى وأرقى المواصفات من حيث الإنشاء والتشطيب.

وأشار الى أن المجمع يدمج ما بين متعة التسوق والأجواء العائلية والترفيهية ليكون وجهة تجارية وسياحية جديدة في مملكة البحرين، مثمنا جهود جميع العاملين في قوة دفاع البحرين لاهتمامهم بالمشروع، وحرصهم على الالتزام بتذليل كل العقبات، وهو ما أسفر عن تسليم المشروع حسب الخطة المعتمدة.

 وأوضح الشلفان أن الشركة قائمة في الوقت الحالي على تنفيذ مشروعين آخرين مع قوة دفاع البحرين، هما مشروع بناء العيادات الخارجية والتخصصية ومواقف للسيارات بتكلفة تبلغ 21 مليون دينار بحريني، ومشروع مبنى التدريب الطبي الذي تبلغ تكلفته 7 ملايين دينار بحريني وغيرها من المشاريع في المملكة.   

وعن المشاريع التي تنفذها الشركة في الكويت، قال إن من أبرزها مشروع مبنى المقر الرئيسي لوزارة الاوقاف، وذلك بإشراف وزارة الأشغال العامة، ومشروع المباني العامة والخدمات بمشروع الوفرة القائم لمصلحة المؤسسة العامة للرعاية السكنية، ومشروع مبنى الهناجر (Hangers) المملوك للحرس الوطني، ومشروع متحف الكويت الوطني بإشراف المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب، ومشروع مبنى إدارة الصحة العامة الخاص بوزارة الصحة، ومشروع النادي الكويتي الرياضي للبولينغ، وذلك بإشراف الهيئة العامة للشباب والرياضة.

back to top