الغانم: اجتماعنا مع اردوغان ونقلنا له رسالة خاصة من سمو الأمير

نشر في 16-02-2016 | 11:20
آخر تحديث 16-02-2016 | 11:20
No Image Caption
قال رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق علي الغانم اليوم الثلاثاء انه نقل للرئيس التركي رجب طيب أردوغان خلال اجتماعه معه في القصر الرئاسي بأنقرة مساء الاثنين رسالة خاصة من حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.

وأضاف الغانم في تصريح للصحافيين ان "اجتماعنا كان ممتازا ومثمرا حيث نقلنا تحيات سمو أمير البلاد إلى فخامته وحملنا بدوره تحياته لسمو الأمير".

وذكر الغانم أن المباحثات تناولت العلاقات الثنائية بين الكويت وتركيا وأهمية تلك العلاقات في هذه المرحلة الدقيقة التي تمر بها المنطقة حيث تم استعراض العديد من الملفات الإقليمية الملحة الخاصة بالشأنين السوري والعراقي.

وأكد ان "دولة الكويت والجمهورية التركية على مسافة ليست ببعيدة من بؤر التوتر في المنطقة والتنسيق في الرؤى ووجهات النظر هو أمر ضروري لتحقيق نتائج إيجابية" سائلا الله تعالى "ان يقينا ويقي كل الشعوب الإسلامية الآمنة شر الفتن والكوارث التي تحدث في المنطقة".

وذكر رئيس مجلس الأمة الكويتي ان "الطرفين شددا على ضرورة التنسيق والوقوف صفا واحدا لمواجهة كل التحديات التي تمر بها المنطقة".

وقال الغانم أن الرئيس التركي "أكد الموقف المبدئي لتركيا في وقوفها إلى جانب الكويت والتزامها بأمنها واستقرارها والتزامها أيضا بالدفاع عن الكويت عند الحاجة إلى ذلك".

وأعرب الغانم عن شكره لعميد السلك الدبلوماسي سفير دولة الكويت لدى تركيا عبدالله الذويخ على جهوده في تقوية العلاقة الاستثنائية بين الكويت وتركيا.

ووجه الغانم الشكر أيضا إلى أعضاء الوفد البرلماني المرافق وفي مقدمتهم النائبان كامل العوضي وأحمد القضيبي على مشاركتهم الإيجابية خلال هذه الزيارة.

back to top