توقعت مصادر وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة أن تصل إيرادات الوزارة نظير بيع الكهرباء والمياه العذبة والصليبية وإيصال التيار لعملاء جدد وخدمات أخرى في جميع القطاعات بالدولة 500 مليون دينار مع نهاية العام المالي الجاري 2022 / 2023.

وقالت المصادر، إن الوزارة حصّلت منذ بداية العام المالي الحالي 319 مليون دينار، متوقعة أن ترفع التحصيلات مع تسديد القطاع الحكومي بمختلف وزاراته المبالغ إلى نصف مليار دينار، وسط حرص الوزارة على تسديد العملاء كافة المستحقات لديهم وعدم تراكمها عبر مختلف وسائل التسديد المتاحة منها.

وأوضحت أن تحقيق الزيادة في التحصيل يعود إلى أسباب مختلفة، منها الاعتماد بشكل كبير على التحصيل الإلكتروني الذي بدأته منذ أزمة كورونا عام 2020، إضافة إلى زيادة عدد الخدمات الإلكترونية التي تقدمها «الكهرباء» عبر موقع الوزارة، التي يتم الإعلان عنها دورياً لخدمة مختلف الشرائح في المجتمع، وفي مقدمتها الدفع الإلكتروني وإيصال التيار، إضافة إلى مكاتب المستهلكين بالمحافظات.
Ad


ولفتت إلى أن الوزارة مستمرة في عمليات التحصيل خلال الأشهر القليلة المتبقية من الميزانية حتى 30 مارس المقبل، مما يساهم في رفع إجمالي معدلات التحصيل خلال الميزانية الحالية، داعية كل المستهلكين إلى ترشيد الاستهلاك تخفيفاً من الأعباء المالية.

وثمنت جهود قطاع خدمة العملاء في وزارة الكهرباء والماء والجهود الكبيرة التي يبذلها لتحصيل مديونيات الوزارة من مختلف القطاعات حرصاً على المحافظة على المال العام.