نابولي المتصدر في ضيافة إنتر ميلان اليوم

نشر في 03-01-2023
آخر تحديث 03-01-2023 | 19:11
لاوتارو نجم الإنتر وراسبادوري نجم نابولي
لاوتارو نجم الإنتر وراسبادوري نجم نابولي

تعود عجلة الدوري الإيطالي للدوران اليوم، حيث تقام جميع المباريات بعد توقف طويل منذ بداية مونديال قطر 2022.

ويخوض نابولي المتصدر (41 نقطة) مواجهة صعبة جداً أمام إنتر ميلان الخامس (30 نقطة) في قمة المرحلة السادسة عشرة.

ويدخل نابولي المباراة وهو الفريق الوحيد الذي لم يتلق أي هزيمة في جميع البطولات الاوروبية الخمس الكبرى، وكان قد حقق 12 انتصارا على التوالي في الدوري الايطالي، ولا شك ان فريق المدرب سباليتي عاقد العزم على مواصلة تحقيق الانتصارات والظفر باللقب الذي غاب عن خزائن النادي منذ وجود الأسطورة دييغو مارادونا.

من جانبه، يسعى انتر ميلان الى تحسين موقعه ودخول المربع الذهبي لضمان المشاركة في دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل، وسيدخل النيراتزوري هذه المباراة على أمل تحقيق الفوز الثالث تواليا بعد ان كان قد حقق فوزا صعبا على اتالانتا قبل التوقف، ولكن فريق المدرب سيموني اينزاغي سيفتقد لجهود نجم خط الوسط الكرواتي بروزوفيتش الذي يعاني إصابة ستبعده عن مواجهة اليوم.

مهمة سهلة لميلان

وفي مباراة أخرى، يلعب ميلان الثاني (33 نقطة) أمام مضيفه ساليرنيتانا الثاني عشر، في افتتاح المرحلة.

ويدخل ميلان المباراة في غياب مدافع بالو توريه والذي قد يمتد لأربعة أسابيع على أقل تقدير بسبب الاصابة.

من جهته سيحاول يوفنتوس الثالث (31 نقطة) إنعاش آماله في المنافسه على اللقب على الرغم من ابتعاده عن المتصدر بفارق عشر نقاط، وسيواجه اليوم كريمونيزي احد فرق مؤخرة الترتيب.

ويعاني يوفنتوس من غياب نجمة الصربي فلاهوفيتش الذي لم يشارك بالتدريبات بسبب الاصابة.

وغاب فلاهوفيتش عن آخر 4 مباريات في الدوري الإيطالي، بسبب مشكلة في العضلة المقربة، ولكنه سافر مع منتخب صربيا إلى قطر للمشاركة في كأس العالم، لكنه ظهر بعيدًا عن مستواه، ووفقا للتقارير فإن فلاهوفيتش يخضع حالياً لبرنامج تأهيلي مع المدربين والطاقم الطبي.

وفي باقي المباريات يلعب روما مع بولونيا، وساسولو مع سمبدوريا، وتورينو مع فيرونا، وليتشي مع لاتسيو، وأودينيزي مع امبولي، وفيورنتينا مع مونزا.

back to top