العدواني: اختبارات اليوم الأول ل «الثانوية» طبيعية وفي مستوى تحصيل الطلبة

• تفقّد اللجان وأكد حرص «التربية» على دقة التصحيح لتحقيق أفضل النتائج

نشر في 04-01-2023 | 13:41
آخر تحديث 04-01-2023 | 18:57
العدواني متفقداً إحدى لجان مدارس البنات ... وتبدو مديرة المدرسة
العدواني متفقداً إحدى لجان مدارس البنات ... وتبدو مديرة المدرسة

انطلقت اليوم اختبارات الفترة الدراسية الأولى للعام الدراسي 2022- 2023 لطلاب وطالبات فصول الصف الثاني عشر بقسميه العلمي والأدبي، إذ أدى طلاب «العلمي» مادة الرياضيات، والأدبي «اللغة الفرنسية».

وبالتزامن أكد وزير التربية وزير التعليم العالي والبحث العلمي د. حمد العدواني، حرصه وجميع القطاعات المعنية بالوزارة على توفير كل السبل والامكانات المتاحة لأداء الطلبة للاختبارات في أجواء مناسبة ومريحة، بجميع الصفوف والمراحل التعليمية.

وأوضح العدواني، في تصريح، على هامش تفقده عددا من اللجان للاطمئنان على سير الامتحانات، أن اختبارات الفترة الدراسية الأولى للصف الثاني عشر انطلقت في أجواء مطمئنة ومريحة في جميع اللجان، مبيناً أن عدد الطلبة يفوق ال 45 ألف طالب وطالبة في المناطق التعليمية كافة، وبجميع أنواع التعليم العام والخاص والديني، لافتا إلى أن الجولات الميدانية اظهرت ان الوضع طبيعي، ولم ترد أي شكاوى بشأن الأسئلة التي تُعد في مستوى التحصيل الطلابي.

وذكر أن زيارته تهدف الى الاطلاع والاطمئنان على سير عمل اللجان، ورصد أي ملاحظات قد تواجه الطلاب والطالبات، مؤكدا أن «التربية» ستمنح كل طالب حقه من خلال التدقيق في الإجابات لضمان تحقيق أفضل النتائج بالتزامن مع تطبيق الاختبار المريح، وتوفير الأجواء المثالية للطلبة لتجنيبهم رهبة الامتحانات وإشعارهم بالجو الأسري.

وفي الوقت ذاته، أكد العدواني أن أبواب مكتبه مفتوحة في حال لمس الطلبة أو أولياء أمورهم أي خلل في أي من اللجان، آملا أن تحقق النتائج النهائية الأهداف المنشودة التي يطمح اليها الطلبة والطالبات وأولياء الأمور.

وأكد أن تصحيح الاختبارات سيتم أولاً بأول في الكنترول المركزي للوزارة، داعيا الطلبة إلى بذل الجهد والمثابرة والمذاكرة بجد واجتهاد لتحقيق أهدافهم وطموحاتهم الساعين اليها، فالتعليم الحقيقي أداة فاعلة في بناء الكوادر البشرية المؤهلة للدفع بعجلة التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

لا مشاكل ولا صعوبات

من جانبه، أكد وكيل «التربية» بالتكليف الوكيل المساعد للتنمية التربوية والأنشطة فيصل المقصيد عدم وجود أية مشاكل أو صعوبات تعرقل سير عملية الامتحانات في يومها الاول، خصوصا أن أسئلة الاختبارات جاءت بمستوى الطلبة ومن داخل المنهج، مشيرا إلى أن الطلبة يؤدون الامتحانات بكل أريحية.

تطبيق لوائح الغش
أكد العدواني أن «التربية» ماضية في تطبيق لوائحها المعنية بالاختبارات، وأبرزها الحفاظ على جودة التعليم ومحاربة ظاهرة الغش، مشيرا إلى أن هذا يصب بالنهاية في مصلحة الطالب ليحصل على مستوى علمي جيد يؤهله لاستكمال دراساته ما بعد الثانوية دون تعثر.

وثمن الدور الرائد والكبير التي تقوم به الإدارات المدرسية والمراقبون والملاحظون وأعضاء الكنترول الأدبي والعلمي، وكل المشاركين والعاملين خلال فترة الاختبارات.

back to top