الأمير: «كويت سات 1» إنجاز علمي ومبعث للفخر والاعتزاز

• سموه هنأ العدواني وأشاد بفريق المشروع الوطني الرائد والجهات المساهمة
• ولي العهد: العقول والأيادي الكويتية رسخت مكانة وطننا على خريطة الإنجازات العلمية

نشر في 05-01-2023
آخر تحديث 04-01-2023 | 21:00
صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح وسمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد
صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح وسمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد

أكد سمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد أن إطلاق القمر الاصطناعي الكويتي (كويت سات 1) إلى الفضاء من قاعدة «كيب كانافيرال» للقوات الجوية بولاية فلوريدا الأميركية أمس الأول مبعث للفخر والاعتزاز ويمثل إنجازاً علمياً بارزاً من شأنه أن يساهم في تطوير إمكانات الكوادر الوطنية في علوم الفضاء وأبحاثها بما يعود بالنفع والاستفادة من هذا المجال الحيوي على الوطن العزيز.

وأعرب سموه في برقية بعث بها، أمس، لوزير التربية وزير التعليم العالي والبحث العلمي د. حمد العدواني عن خالص تهنئته بالمناسبة، مشيداً بجهود فريق هذا المشروع الوطني الرائد، الذي تترأسه القائمة بأعمال رئيس قسم الفيزياء د. هالة الجسار ويضم أعضاء هيئة التدريس ومجموعة طلبة من مختلف التخصصات العلمية في جامعة الكويت، وبدور الجهات المساهمة فيه لاسيما مؤسسة الكويت للتقدم العلمي.

ودعا سموه المولى أن يوفق الجميع لخدمة الوطن الغالي ورفعة شأنه، ويسدد خطى أبنائه الكرام في تحقيق المزيد من الإنجازات التنموية والحضارية المنشودة التي تسمو بمكانته في العلياء، وأن يديم على الجميع موفور الصحة وتمام العافية.

بدوره، بعث سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد ببرقيتي تهنئة إلى العدواني وفريق عمل المشروع، أعرب فيهما عن خالص تهانيه لهذا الإنجاز الكبير الذي توج بدخول دولة الكويت إلى مجال الفضاء.

وبينما أشاد سموه بهذا «الإنجاز المتميز الذي تحقق فكراً وتصنيعاً بعقول وأياد كويتية جسدت خلالها الطموح الوطني ورسخت مكانة وطننا العزيز على خارطة الإنجازات العلمية والتقنية إقليميا ودوليا»، أكد الدعم لكل الجهود المخلصة التي تهدف إلى رفع شأن بلدنا الحبيب وتقدمه، سائلاً المولى تعالى أن يديم على أبناء الوطن الأوفياء التقدم والتميز في كل المجالات تحت ظل القيادة الحكيمة لصاحب السمو.

back to top