«دوة الفحم» تتسبب في وفاة وافد وإغماء عاملة منزلية

نشر في 04-01-2023 | 16:22
آخر تحديث 04-01-2023 | 19:51
دوة الفحم
دوة الفحم

لقي وافد مصري، يعمل حارساً لأحد الشاليهات في منطقة الخيران البحرية، مصرعه صباح اليوم، جراء استنشاقه غاز أول أكسيد الكربون الناتج عن دوّة الفحم، كما أصيبت خادمة فلبينية بحالة اختناق شديدة جراء استنشاقها أيضاً غاز أول أكسيد الكربون داخل منزل مخدومها في منطقة الجابرية صباح اليوم.

في التفاصيل، قالت إدارة العلاقات العامة والإعلام بقوة الإطفاء العام، إن فرق الإطفاء تعاملت، صباح اليوم، مع بلاغين متشابهين في منطقتين مختلفتين تلقتهما إدارة عمليات القوة، لافتة الى أن البلاغين تمثّلا بطلب المساعدة لفتح بابين مغلقين وخلفهما أشخاص محتجزون.

وأوضحت أن إدارة العمليات المركزية وجهت مركز إطفاء الخيران في البلاغ الأول لمنطقة شاليهات الخيران في المرحلة الثالثة، وعند وصول الفرقة ومباشرة عملهم بفتح الباب المغلق لغرفة الحارس تبين لهم وفاة وافد مصري بسبب اختناقه من «دوة الفحم»، التي وجدت بجواره، وتم تسليمه للجهات المختصة.

كما بينت الإدارة أن البلاغ الثاني أفاد عن فتح باب مغلق بغرفة في منزل بمنطقة الجابرية، حيث وجهت إدارة العمليات المركزية مركز إطفاء حولي لموقع البلاغ، وتبين عند فتح الباب وجود عاملة منزل فلبينية بحالة إغماء بالغرفة جراء استنشاقها غاز أول أكسيد الكربون الناتج من «دوة الفحم»، وتم تسليمها لفنيي الطوارئ الطبية.

back to top