رفض الجهاز المركزي للمناقصات العامة طلب وزارة الأشغال تمديد فترة دراسة عطاءات ممارسة إنشاء وإنجاز وصيانة مجرور لتصريف مياه الأمطار في منطقة جنوب عبدالله المبارك لمدة شهر، طالباً من الوزارة موافاة الجهاز بالتوصية الخاصة باختيار الشركة المتوافقة مع الشروط الفنية والمالية للمشروع لاستعجال تنفيذه.

وذكرت مصادر «الأشغال»، أن مجرور تصريف مياه الأمطار من منطقة جنوب عبدالله المبارك يُعد أحد المشاريع المهمة التي تحمي المنطقة من الأمطار الغزيرة، حيث يتم من خلاله تصريف تلك الأمطار وفقاً للدراسات التي أُجريت على المنطقة، والاستفادة من تلك المياه مستقبلاً في الزراعات المختلفة.

Ad

وكانت وزارة المالية وافقت على اعتماد التكلفة التقديرية لأعمال إنشاء مجرور الأمطار بمبلغ 6.280 ملايين دينار، مبينة أنه جارٍ استكمال الإجراءات اللازمة للطرح والترسية على الشركة الفائزة.

ولفتت المصادر إلى أن الوزارة طرحت الممارسة تماشياً مع خدمات البنية التحتية التي يتم تنفيذها في المنطقة، ومنها الكهرباء والماء، التي بدأت فعلياً في الإيصال إلى المنازل، الأمر الذي يستدعي سرعة تنفيذ وإنجاز المجرور في المنطقة، لكي لا تتعرض لمشاكل مع موسم الأمطار مع بدء سكن أهالي المنطقة في منازلهم.