مدفيديف بسهولة لربع نهائي «أديلايد» وسابالينكا بصعوبة

نشر في 04-01-2023
آخر تحديث 04-01-2023 | 19:09
الروسي دانييل مدفيديف
الروسي دانييل مدفيديف
تأهل دانييل مدفيديف لدور الثمانية في بطولة أديلايد الدولية للتنس، بفوزه على ميومير كيتسمانوفيتش، اليوم، كما تأهلت سابالينكا للدور ذاته، بعد فوزها على سامسونوفا.

بلغ الروسي دانييل مدفيديف بسهولة الدور ربع النهائي من دورة أديلايد لكرة المضرب، الثلاثاء، بفوزه على الصربي ميومير كيتسمانوفيتش، ولحقت به البيلاروسية أرينا سابالينكا إلى الدور ذاته لدى السيدات، بعد أن أنقذت سبع نقاط لخسارة المجموعة الأولى ضد الروسية لودميلا سامسونوفا.

وتعملق مدفيديف، المصنف السابع عالمياً، أمام كيتسمانوفيتش، وفاز عليه 6 - 0,6 - 3، ليضرب موعداً مع مواطنه كارن خاتشانوف، الفائز على البريطاني جاك درايبر 6 - 4,6 - 2.

وجاء فوز بطل أميركا المفتوحة 2021 بعد يوم من إنقاذه سبع نقاط في المجموعة الأولى خلال الدور الأول ضد الإيطالي لورنتسو سونيغو، الذي انسحب في المجموعة الثانية للإصابة بعد خسارته الأولى.

قال مدفيديف، وصيف «أستراليا المفتوحة» في العامين الأخيرين: «أعتقد كانت مباراة جيدة. ميومير منافس صعب ومصنف عالٍ (29)، لذا ما من منافس سهل في أديلايد».

وتأهل أيضاً الياباني يوشيهيتو نيشيوكا إلى ربع النهائي، بفوزه على الأميركي ماكنزي ماكدونالد 6 - 4,6 - 3.

منافسات السيداتلدى السيدات، عادت سابالينكا، المصنفة الخامسة عالمياً، من تأخر 5 - 1 في المجموعة الأولى، لتفوز على سامسونوفا 7 - 6 (10/8)، 7 - 6 (7/3)، في مباراة استغرقت ساعتين و15 دقيقة.

وتلتقي تالياً التشيكية ماركيتا فوندروشوفا، الفائزة على الاستونية كايا كانيبي 6 - 0,6 - 4.

قالت سابالينكا بعد فوزها على اللاعبة التي حققت الألقاب في طوكيو وكليفلاند وواشنطن العام الماضي: «عندما تكون متأخراً 5 - 1، فليس لديك شيء تخسره، تحاول فقط أن تنجح في تسديداتك».

وتابعت: «ساعدني ذلك حقاً في البقاء بالمجموعة. استمررت في الكفاح والمحاولة. إنها لاعبة مذهلة، ولديها إرسال قوي جداً. الأمر كان صعباً».

وتأهلت أيضاً إلى ربع النهائي الروسية فيرونيكا كوديرميتوفا، بفوزها على الكندية بيانكا أندرييسكو، بطلة فلاشينغ ميدوز 2019، بنتيجة 6 - 4,6 - 0.

ولحقت بها الأوكرانية مارتا كوستيوك، الفائزة على الكازاخستانية إيلينا ريباكينا، بطلة ويمبلدون العام الماضي، 7 - 6 (7/5)، 2 - 6,3 - 6 على أن تلاقي التونسية أنس جابر أو الرومانية سورانا كيرستيا.

back to top