القيادة التنسيقية لحماية الأمن الداخلي ناقشت الإيجاز الخاص بتمرين «تعاون1»

• بهدف تعزيز التعاون بين الجهات العسكرية في إدارة الأزمات الطارئة

نشر في 04-01-2023
آخر تحديث 04-01-2023 | 19:56
النواف والقيادات الأمنية والعسكرية يتابعون الإيجاز
النواف والقيادات الأمنية والعسكرية يتابعون الإيجاز

أقامت وزارة الداخلية ممثلة بمديرية عمليات القيادة التنسيقية لحماية الأمن الداخلي ولجنة الدفاع المدني عرضاً للإيجاز الخاص بتمرين تعاون (1) 2023 الذي ينطلق 5 فبراير المقبل بمشاركة وزارتي الداخلية والدفاع والحرس الوطني وقوة الإطفاء العام والهيئات المدنية المعنية، وبتوجيهات النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وزير الدفاع بالإنابة المشرف العام على القيادة التنسيقية لحماية الأمن الداخلي الشيخ طلال الخالد، وبرعاية وكيل «الداخلية» قائد القيادة التنسيقية لحماية الأمن الداخلي الفريق أنور البرجس وحضور رئيس جهاز أمن الدولة الفريق الشيخ سالم النواف ورئيس الأركان العامة للجيش الكويتي بالوكالة اللواء ركن د. غازي الشمري ومدير إدارة الطوارئ الطبية د. أحمد الشطي ومدير عام الإدارة العامة للطيران المدني بالتكليف المهندس صالح الفداغي ونائب الرئيس التنفيذي لشركة نفط الكويت عبدالوهاب المذن وعدد من وكلاء «الداخلية» المساعدين المعنيين.

العصيمي: التكامل الميداني في تنفيذ الواجبات المشتركة لحماية البلاد

وألقى مدير التمرين العقيد د. متعب العصيمي الضوء على دور القيادة التنسيقية في تفعيل العمل الأمني المشترك بين الجهات العسكرية والجهات المدنية في الحالات الأمنية الطارئة، كما عرض الإيجاز النهائي للتمرين وشرح الأحداث والسيناريوهات التي سيتم التعامل معها وآليات التفاعل والتكامل الميداني في تنفيذ الواجبات المشتركة لتحقيق الهدف المنشود في حماية الأمن الداخلي للبلاد.

وأكد ضرورة تحقيق أقصى مستويات الاستفادة من تلك الخطط التدريبية لرفع القدرات الأمنية ورفع جاهزية الجهات المشاركة لمواجهة التحديات والظروف المختلفة، وتكثيف الجهود والتنسيق والتعاون بين الجهات المشاركة لإبراز العمل الأمني المشترك وتوحيد المفاهيم بين الجهات المشاركة لحفظ الأمن.

ويأتي التمرين ضمن حرص القيادة الأمنية بوزارة الداخلية على تكثيف واستمرار التمارين المشتركة بين الجهات العسكرية والمدنية لتعزيز التعاون المشترك بينهم في إدارة الأزمات في الحالات الطارئة والقيام بالمهام المنوطة بها على أكمل وجه كما تعمل التمارين على توحيد المفاهيم بين القوات المشاركة وتعزيز كفاءة الأفراد.

وكان في استقبال القيادات الأمنية والمدنية مدير عام الادارة العامة للدفاع المدني العميد جمال الفودري والمنسق العام في القيادة التنسيقية لحماية الامن الداخلي العميد نايف الحساوي.

back to top