العدواني: حريصون على دقة التصحيح في كنترول الثانوية العامة

• وزير التربية واصل جولاته التفقدية على لجان امتحانات الطلبة في اليوم الثاني للاختبارات
• نتائج التصحيح الأولية للغة الفرنسية مبشرة ومطمئنة ولا ملاحظات أو استفسارات تخص الأسئلة

نشر في 05-01-2023 | 13:28
آخر تحديث 05-01-2023 | 20:10
وزير التربية خلال الزيارة التفقدية
وزير التربية خلال الزيارة التفقدية
أكد الوزير العدواني حرص وزارة التربية على دقة عمليات التصحيح في كنترول الثانوية العامة، مثمناً ما يبذله المشاركون في متابعة عملية تصحيح الاختبارات من جهود مخلصة.
بينما أدى طلبة الصف الثاني عشر بقسميه العلمي والأدبي، اليوم، اختبارهم الثاني الذي كان في مادة اللغة العربية، أكد وزير التربية وزير التعليم العالي والبحث العلمي د. حمد العدواني حرص الوزارة على دقة عمليات التصحيح في كنترول الثانوية العامة.

جاء ذلك خلال تفقد العدواني، مساء أمس، للكنترول المركزي لاختبارات طلبة الصف الثاني عشر بقسميه العلمي والأدبي للفصل الدراسي الأول للعام 2022/2023، تزامنا مع اليوم الأول للاختبارات في مادتي الرياضيات واللغة الفرنسية.

وعبر عن شكره لجميع القائمين على عمليات سير اختبارات والتصحيح لما لمسه من جهود متميزة ومستمرة وتنظيم رائع سواء في اللجان أو الكنترولين العلمي والأدبي، مثمناً ما يبذله المشاركون في متابعة عملية تصحيح الاختبارات من جهود مخلصة.

إلى ذلك، تفقد العدواني، صباح اليوم، لجان الاختبارات في ثانويتي بيبي السالم وأحمد البشر الرومي، للاطلاع على سير عملها، حيث تجول في عدد منها واستمع لبعض الطلبة.

جانب من اختبارات اليوم الثاني جانب من اختبارات اليوم الثاني




الفروق الفردية

من جهتها، أكدت الموجهة الفنية العامة لمادة الرياضيات دلال الحجرف أن جميع الأسئلة الواردة في اختبار الرياضيات كانت منهجية ومتكاملة ومباشرة وليست مركبة، وتقيس مستوى الطالب ولم تخرج عن الكتاب وكراسة التمارين.

ولفتت الحجرف إلى أن وضع الاختبار تم بناءً على جدول مواصفات واضح المعالم، ومتسم بالوضوح والسهولة، وتمت مراعاة الفروق الفردية بين الطلبة، مؤكدة أن عملية التصحيح تتم وفق متابعة مستمرة.

نتائج مبشرة

بدوره، قال الموجه الأول لمادة اللغة الفرنسية في منطقة الجهراء التعليمية محمد نهار المطيري: «بدأنا تصحيح أوراق اختبارات اللغة الفرنسية وعددها 17363 ورقة، وجاءت نتائج التصحيح الأولية مبشرة بالخير ومطمئنة»، مشيرا إلى عدم ورود أي ملاحظات أو استفسارات تخص الأسئلة أو ورقة الاختبار.

وأضاف المطيري: من المتوقع غداً الانتهاء من تصحيح أوراق اختبار اللغة الفرنسية.
غياب 723 طالباً... و247 حالة حرمان
قال رئيس الامتحانات في الكنترول العلمي الوكيل المساعد للشؤون المالية، يوسف النجار، إن إجمالي طلاب الثاني عشر (علمي) بلغ 26700 طالب وطالبة، وبلغت حالات الغياب 723 طالباً، والحرمان 247، متمنياً أن تختفي هذه الحالات في الاختبارات القادمة.


back to top