اختتمت اليوم بطولة الكويت المحلية الأولى لألعاب القوى الخاصة بذوي الإعاقات الذهنية، بمشاركة 14 جهة من مدارس وأندية ومؤسسات برعاية الهيئة العامة للرياضة.

وأكدت رئيس مجلس إدارة الأولمبياد الخاص الكويتي هناء الزواوي أن جميع المشاركين بالبطولة، وعددهم 67 رياضيا، يتمتعون بمزايا ومهارات رياضية، لافتة إلى تمكنهم من المشاركات الخارجية بفضل ما يتمتعون به لياقة وإمكانات رياضية.

Ad

وأوضحت الزواوي أن مسابقات البطولة تمكن المتأهلين وفق آلية متبعة من المشاركة بالدورة ال 16 للألعاب العالمية للاولمبياد الخاص التي ستقام في مدينة برلين في يونيو المقبل.

من جهتها، قالت أمينة سر نادي «الطموح» الرياضي، صديقة الأنصاري، إن مشاركة النادي ضمن 14 جهة أخرى تهدف إلى تعزيز دور ذوي الإعاقات الذهنية بالمجتمع، وتطوير الإمكانات الرياضية، إضافة إلى الجانب الصحي المتمثل بالخروج من العزلة وانعكاسه على تحسن حالتهم.

وذكرت الأنصاري أن النادي شارك بمسابقتي الجري للبنين والبنات ل 100 و200 متر و»دفع الجلة» ب 3 كيلو للبنات، و4 كيلو للبنين.

وفي النتائج النهائية للبطولة لمسابقة «50م جري» فقد حصل على المركز الاول من فئة الشباب حسين كرم من المجموعة الأولى، والمجموعة الثانية يوسف الجودر، والمجموعة الثالثة عبدالعزيز نصرالله.

وضمن منافسات البنات بالفئة ذاتها، فقد حصلت نور الإبراهيم على المركز الأول بالمجموعة الأولى، وآيات الطليحي بالمجموعة الثانية.

وبمسابقة «100م جري شباب» حصل زياد المعتوق على المركز الأول من المجموعة الأولى، بينما حصل ناصر الهاشمي من المجموعة الثانية، ومحمد الحناوي من المجموعة الثالثة، إضافة إلى فوز مريم الهندي بمسابقة 100 متر لفئة البنات.

وفي مسابقة «دفع الجلة شباب» فقد نال المركز الأول معجب المعجب من المجموعة الأولى، وعثمان يعقوب من المجموعة الثانية، وعلي دشتي من المجموعة الثالثة، وعلي الشيرازي من المجموعة، فيما نالت زهراء صرخوه المركز الأول بفئة البنات من المجموعة الأولى، وعائشة مهدي من المجموعة الثانية.