ألحق إنتر الخسارة الأولى بنابولي هذا الموسم في الدوري الإيطالي لكرة القدم، بفوزه عليه 1 - صفر، الأربعاء، في المرحلة السادسة عشرة، بعد فترة توقف دامت سبعة أسابيع، بسبب مونديال قطر 2022.

وشهدت المرحلة أيضاً فوز ميلان، بطل الموسم الماضي، على مضيفه ساليرنيتانا 2-1، وحذا حذوه يوفنتوس، بفوز صعب على كريمونيزي 1 - صفر في الرمق الأخير.

Ad

على ملعب سان سيرو، دخل نابولي مباراته مع مضيفه إنتر على وقع 11 انتصاراً متتالياً، وهو لم يهدر سوى 4 نقاط (من تعادلين) في 15 مباراة، لكنه خرج خاسراً للمرة الأولى هذا الموسم، بهدف سجله مهاجم إنتر البوسني المخضرم إدين دجيكو بكرة رأسية (56).

وبهذه النتيجة، بات الصراع مشرعاً على مصراعيه، حيث بقي نابولي متصدراً بفارق 5 نقاط فقط عن ميلان، و7 نقاط عن يوفنتوس، و8 نقاط عن إنتر، بعد أن كان الأول يغرد خارج السرب قبل فترة التوقف.

ويلهث الفريق الجنوبي وراء أول لقب له منذ عام 1990 بقيادة النجم الأرجنتيني الراحل دييغو مارادونا.

وسنحت الفرصة الأولى لإنتر عن طريق ظهيره ماتيو دارميان، إثر تلقيه كرة من دجيكو منتصف الشوط الأول، لكنه أطاحها فوق العارضة. وترجم إنتر أفضليته في الشوط الثاني عن طريق رأسية دجيكو، بعد مرور 11 دقيقة.

حاول نابولي الرد، وكانت أفضل محاولة له تسديدة جاكوكو راسبادوري، لكن حارس إنتر الكاميروني أندري أونانا كان لها بالمرصاد أواخر المباراة.

الفوز السابع توالياً ليوفنتوس

وحقق يوفنتوس فوزه السابع توالياً، بفوزه الصعب على مضيفه كريمونيزي، بهدف سجله مهاجمه البولندي أركاديوش ميليك في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع، بتسديدة بيسراه من ركلة حرة مباشرة ارتطمت بالقائم وتهادت داخل الشباك.

وبعد بداية متعثرة مطلع الموسم استعاد فريق «السيدة العجوز» توازنه قبل فترة التوقف خلال كأس العالم، قبل أن يُكمل على المنوال ذاته، ليخرج بانتصاره السابع توالياً من دون أن تتلقى شباكه أي هدف، مقابل تسجيله 13 هدفاً خلال هذه الفترة.

وعزز يوفنتوس رصيده في المركز الثالث إلى 34 نقطة، متخلفاً بفارق نقطتين عن ميلان الثاني. ولم يحتسب الحكم هدفاً لكريمونيزي صاحب المركز قبل الأخير (19) بداعي التسلل، قبل أن يسدد النيجيري سيريل ديسيرز كرة في القائم (69).

في المقابل، خاض يوفنتوس المباراة في غياب أكثر من لاعب أساسي للإصابة، أبرزهم الأرجنتيني أنخل دي ماريا، الفائز بكأس العالم مع منتخب بلاده، وليوناردو بونوتشي والمهاجم الصربي دوشان فلاهوفيتش.

فوز صعب لأتالانتا

وقلب أتالانتا، الساعي إلى احتلال أحد المراكز الأربعة الأولى المؤهلة إلى دوري أبطال أوروبا، تخلفه أمام مضيفه سبيتسيا بهدفين نظيفين إلى تعادل في الرمق الأخير.

تقدم سبيتسيا بهدفين في الشوط الأول بواسطة الغاني إيمانويل غيازي (8)، والأنغولي مبالا نزولا (31)، وبقي متقدماً حتى الدقيقة 77 عندما قلص الدنماركي راسموس هويلوند الفارق، قبل أن يدرك الكرواتي ماريو باساليتش التعادل في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع. وبقي أتالانتا، الذي خسر مهاجمه الكولومبي دوفان زاباتا خلال المباراة بداعي الإصابة، سادساً برصيد 28 نقطة، متخلفاً بفارق نقطتين عن لاتسيو، الذي يلتقي ليتشي لاحقاً.

وحقق سمبدوريا فوزه الثاني فقط هذا الموسم على حساب مضيفه ساسوولو 2-1، بهدف أكروباتي جميل لمانولو غابياديني (25)، فيما أضاف توماسو أغويلو الثاني (28)، فيما أحرز دومينيكو بيراردي هدف أصحاب الأرض الوحيد من ركلة جزاء (64).

ليتشي يُسقط لاتسيو

وسقط لاتسيو أمام مضيفه ليتشي، رغم تقدمه بهدف لهدافه تشيرو إيموبيلي، بعد مرور 14 دقيقة، رافعاً رصيده إلى 7 أهداف هذا الموسم، قبل أن يرد عليه أصحاب الأرض بهدفين في الشوط الثاني سجلهما غابريل ستريفيتسا (57) ولورنتسو كولومبو (71). وبقي رصيد لاتسيو 30 نقطة في المركز الخامس.

لحق به جاره في العاصمة الإيطالية روما، بفوزه الصعب على بولونيا بهدف مبكر سجله لورنتسو بيليغريني من ركلة جزاء بعد مرور 6 دقائق. ورفع روما رصيده إلى 30 نقطة في المركز السادس.